الحمل والعناية بالطفل

علامات حدوث الحمل في الأيام الأولى

ينقسم الحمل إلى ثلاث مراحل كل مرحلة منهم تنقسم إلى 13 أسبوع، وتظهر أعراض الحمل في الأسبوع الأول، والتي قد تختلف شدتها من امرأة إلى أخرى، كما أنه قد لا يظهر كافة الأعراض معًا، وقد تختلف من حمل لآخر، وتنتج تلك الأعراض نتيجة تغير الهرمونات بالجسم، والذي عليه يبدأ الجسم التفاعل مع هذا التغير، وفي “بنات one” نتعرف على علامات حدوث الحمل في الأيام الأولى.

علامات حدوث الحمل في الأيام الأولى

من أهم أعراض الحمل التي تظهر على الجسم ما يلي:

التورم في الثدي

من أهم الأعراض التي تظهر هو حدوث تغيرات هرمونية في الجسم والتي تُسبب الشعور بألم في الثدي أو أن الثدي أصبح أكبر أو أثقل، مع إمكانية ظهور أوردة ملحوظة في الثديين، وذلك بسبب زيادة حجم الدم في تلك المنطقة.

انتفاخ البطن

زيادة هرمون البروجستيرون يمكن أن يُسبب حدوث تغيرات في الجسم ومنها ما يُسبب استرخاء العضلات ومنها عضلات الأمعاء، مما يعمل على بطئ عملية الهضم، والتسبب في الانتفاخ والتجشؤ المتكرر.

التعب

أحد علامات الحمل هو الشعور بالتعب والإرهاق بسبب ارتفاع مستوى هرمون البروجستيرون، والذي سيجعل الحامل ترغب في النوم لفترات طويلة.

علامات حدوث الحمل في الأيام الأولى

نزيف خفيف

في بعض الحالات قد يحدث النزيف الخفيف، وهو ما يُعرف باسم نزيف الانغراس، ويمكن أن يحدث عندما تلتصق البويضة المخصبة ببطانة الرحم، بعد نحو 10 إلى 14 يوماً من الإخصاب.

الغثيان

غثيان الصباح هو من أشهر علامات الحمل، والتي تظهر مبكرًا، وفي الغالب يبدأ الشعور بالغثيان بعد أسبوعين من الحمل، وحتى الآن غير معروف السبب الحقيقي للغثيان، لكن يُعتقد أنه يرجع بسبب الارتفاع السريع لمستوى هرمون الاستروجين.

نصيحة بنات one

وأخيرًا في الغالب تظهر علامات الحمل بعد تأخر الدورة الشهرية والتي تُعد من أهم علامات الحمل، وللتأكد يُنصح بإجراء تحليل الدم والذي يظهر نسبة هرمون الحمل في الجسم.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق