العناية بالشعر

كيف أهتم بشعري بعد البروتين

البروتين هو أحد الطرق المتبعة لعلاج الشعر، حيث يُعد المنقذ للكثير من السيدات، فيعمل على فرد الشعر، وجعله ناعم ولامع، ولهذا أصبح يُستخدم بكثرة في العديد من صالونات التجميل، ولكن للحفاظ عليه لأطول فترة هناك عدة خطوات من العناية به، وفي “بنات one” نجيبك على كيف أهتم بشعري بعد البروتين من خلال عرض خطوات العناية بالشعر.

كيف أهتم بشعري بعد البروتين

للحفاظ على البروتين بالشعر لأطول فترة أتبعي النصائح التالية:

شامبو مناسب

بعد فرد الشعر بالبروتين يجب استخدام شامبو خالي من السفات وكبريتات الصوديوم، وأيضًا ينطبق الأمر على البلسم، حيث تعمل تلك المواد على إزالة الزيوت الطبيعية من الشعر، وبالتالي إزالة البروتين.

كيف أهتم بشعري بعد البروتين

الامتناع عن الحرارة

تعمل الحرارة على فرد الشعر وأيضًا البروتين، ولكن استخدام الحرارة بكثرة بعد فرد الشعر به يعمل على الضرر بالشعر والتسبب بتقصفه وهيشانه، لهذا اكتفي بتجفيفه من بعيد وبدرجات حرارة بسيطة.

الوسادة الحرارية

تعمل على تقليل احتكاك الشعر، مما يساعد على حماية الشعر من التقصف والهيشان، حيث تُقلل احتكاك الشعيرات ببعضها.

ربط الشعر

لا يُنصح بربط الشعر في الأيام الأولى من استخدام البروتين، بل تركه منسدلاً للأسفل، حيث أن البروتين ما زال لين وربط الشعر سوف يُسبب تكسره.

الصبغة

إذا أردت صبغ شعرك فيجب أن يتم الأمر قبل استخدام البروتين وليس بعده، فالصبغات تحتوي على الأمونيا والتي تضر الشعر، وتُسبب تساقطه وتقصفه، لهذا لا يجب استخدامها.

البحر وحمام السباحة

تجنبي تمامًا النزول في حمام السباحة حيث يحتوي على نسبة عالية من الكلور، وأيضًا البحر يحتوي على الملح وكل منهم يعمل على إزالة البروتين من الشعر، وفي حال الرغبة في النزول في أحدهما يجب ارتداء بونيه الشعر بإحكام لمنع دخول الماء.

نصيحة بنات one

وأخيرًا احرصي على الحفاظ على نظام غذائي صحي متوازن، ومد فروة الرأس بالعناصر الأساسية التي تحتاج إليها من فيتامينات ومعادن لتقويته وحمايته.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق