مكياج وميك أب

طريقة إخفاء حفر الوجه بالمكياج

يعاني الكثيرين من حفر الوجه والتي تمنح مظهرًا غير لائق له، وخصوصًا في حال كانت ملفته للانتباه للآخرين، ولهذا تسعى السيدات إلى أخفاءها، وهناك العديد من الحيل التي تساعد على ذلك ومنها المكياج، وفي “بنات one” نعرض لكم طريقة إخفاء حفر الوجه بالمكياج في خطوات بسيطة.

طريقة إخفاء حفر الوجه بالمكياج

تعتبر طريقة إخفاء الحفر من البشرة من خلال المكياج هي من الطرق السهلة ولكنها الغير دائمة ويتم تطبيقها كالتالي:

  • قومي بغسل بشرتك للتخلص من أي شوائب بها، ثم مرري قطعة من الشاي الأخضر على البشرة لقبض المسام، ثم ضعي التونر ليعمل على معادلة الحموضة بها، وفي نهاية الخطوة الأولى ضعي كريم الترطيب المناسب لنوع البشرة.
  • ضعي البرايمر حيث يعمل على إخفاء المسام والحفر والتجاعيد من الوجه، ويساعد على ثبات المكياج.
  • ضعي الكونسيلر على مكان الحفر ذو لون أخضر أو بيج حيث يعمل على إخفاء العيوب بالوجه، ولكن اختاري النوع الكريمي وليس السائل أو البودر، ثم وزعيه بالفرشاة.

طريقة إخفاء حفر الوجه بالمكياج

  • استخدمي نصف إسفنجة المكياج وليس كلها من أجل توزيع الكونسيلر وكريم الأساس جيدًا.
  • ضعي كريم الأساس على الوجه بكامله، ووزعيه بالإسفنجة كما ذكرنا، ثم كرري هذه الخطوة ثانية من أجل الحصول على تغطية مثالية.
  • رشي القليل من الماء على إسفنجة نظيفة ثم غطيها بمنديل ورقي وابدئي في تمريرها على البشرة بضربات لطيفة للتأكد من عدم وجود تكتلات من كريم الأساس.
  • ضعي البودر الشفاف على كامل الوجه ووزعيها جيدًا للحصول على بشرة مستوية وملمس ناعم.

نصيحة بنات one

وفي النهاية بعد أن تعلمت كيفية إخفاء الحفر بالوجه اعلمي أن هذه الطريقة مؤقتة ولا ننصح باستخدامها كثيرًا حتى لا يضر المكياج بالبشرة، والأفضل هو استشارة طبيب وعلاج حفر الوجه بالطرق الطبية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق