العناية بالبشرة

أضرار الليمون على الوجه

الليمون أحد المكونات الطبيعية التي تدخل في تركيب العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من مشاكل الجلد، ويرجع ذلك لفوائده الكثيرة، وبسبب احتوائه لعدد كبير من الفيتامينات والمعادن الهامة للبشرة، ولكن أضرار الليمون خطيرة فلا يجب استخدامه بكثرة أو دون تجربة مسبقة، وفي “بنات one” نتعرف على أضرار الليمون على الوجه في التالي.

أضرار الليمون على الوجه

الإفراط في استخدام الليمون على الوجه يُسبب العديد من الأضرار والتي تتمثل فيما يلي:

جفاف البشرة

يمتلك الليمون خواص قابضة للبشرة، ولهذا فهو يساعد على تقليل إفراز الدهون بالوجه، ومع ذلك فإن استخدامه بكثرة قد يُسبب الإصابة بالجفاف، وظهور البقع الجلدية الخشنة.

تهيج الجلد

التطبيق الموضعي للبشرة والمستمر قد يؤدي إلى تهيج البشرة، ويرجع ذلك لطبيعة الليمون الحمضية، فبينما يتراوح الرقم الهيدروجيني للبشرة ما بين 4.5 – 5.5، يعادل الرقم الهيدروجيني لعصير الليمون الطبيعي قرابة 2، مما يُسبب تهيج الجلد.

أضرار الليمون على الوجه
أضرار الليمون على الوجه

حروق الشمس

استخدام الليمون والخروج في أشعة الشمس قد يكن له أضرار على الجلد حيث يتسبب في مضاعفات خطيرة، فقد يرفع درجة حساسية البشرة تجاه الشمس، مما يجعلك أكثر عرضة لحروق الشمس وخصوصًا إذا كنت من أصحاب البشرة الفاتحة.

البهاق

قد يكون لليمون أضرار بها جزء من فوائده، فالليمون يعمل على تفتيح البشرة، مما يحفز الخلايا الجلدية ويُسبب فقدان صبغة الميلانين، وهو ما يُعرف باسم البهاق.

البقع الداكنة

على الرغم من أن الليمون يُستخدم في تفتيح البشرة إلا أنه في حالات أخرى قد يعمل كتأثير معاكس ويُسبب زيادة البقع الداكنة، لذا لا يجب الإكثار من استخدامه.

نصيحة بنات one

وفي النهاية بعد أن تعرفت على أضرار الإفراط في استخدام الليمون، فاحرصي على استخدامه بالماسكات الطبيعية على فترات متباعدة ولمرات قليلة بالشهر.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق