الصحة والجمال - لايف ستايل

أهم أطعمة مضادة للهستامين

الحساسية هي واحدة من الأمراض التي تزداد في فترة تغيير الفصول، وتسببُّ الحساسية نتيجة لرد الفعل غير المواتي من قبل الجهاز المناعي لمادة معينة يكون الشخص المعاني منها حساسًا لها، وهناك مواد مُسببة للحساسية مثل حبوب اللقاح في بداية فصل الربيع، والقروح الخفيفة، وعبث الغبار، اللاتكس، وبر الحيوانات الأليفة، وبعض أنواع الأطعمة، وفي “بنات one” نتعرف على أهم أطعمة مضادة للهستامين.

أهم أطعمة مضادة للهستامين

من أهم الأطعمة التي تُقلل من أعراض الحساسية ما يلي:

الأطعمة الغنية بفيتامين سي

تساعد الأطعمة الغنية بفيتامين سي على تقليل أعراض الحساسية، حيث تكافح العفن والحساسية، كما أنه أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على رفع المناعة ومنع الحساسية، ومن أهم طرق الحصول على فيتامين سي في الطعام الحمضيات مثل الليمون والبرتقال والخضروات.

أهم أطعمة مضادة للهستامين

فيتامين د

فيتامين د أحد الفيتامينات الهامة التي تساعد على منع الحساسية، كما يحارب الإصابة بالربو، ويمكن الحصول على فيتامين د من الأسماك وصفار البيض، وأشعة الشمس.

الثوم

الثوم أحد المكونات الطبيعية المضادة للفطريات والتي تساعد على الحد من خطر العفن المُسبب للحساسية، كما أنه يحتوى على كيرسيتين ومضادات الهيستامين التي تساعد في الحد من شدة أعراض الحساسية، وذلك من خلال مضغ اثنين أو ثلاثة فصوص من الثوم الخام يوميًا.

الزنجبيل

الزنجبيل له فوائد كثيرة سواء خام أو عند إضافته إلى الطعام أو المشروبات، حيث يعمل على تحسين المناعة، فيعمل كمضاد للهيستامين، لهذا يمكن تناول ثلاثة أكواب من مشروب الزنجبيل يوميًا.

التفاح

يحتوي التفاح على مواد مضادة للحساسية، مثل الفلافونويد، وهو أحد الأنواع التي تمنع الحساسية وأيضًا، هو واحد من أفضل الفواكه المضادة للحساسية.

نصيحة بنات one

وأخيرًا بعد أن تعرفنا على أهم الأطعمة المضادة للحساسية احرصي على تقديمها لأسرتك كمشروب أو إضافتها على الطعام من أجل التمتع بصحة أفضل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق