الحمل والعناية بالطفل

فيتامين يساعد الطفل على المشي بسرعة

منذ اللحظة الأولى لولادة الطفل تبدأ الأمهات مقارنة أطفالها بغيرهم، ومقارنة مدى تطور نموهم، وأهم تلك المقارنات هو موعد المشي، والكلام، حيث تستعجل الكثيرات في جعل أطفالهن يمشين مبكرًا، ويُعد هذا من الأمور الخاطئة، فيجب ترك الطفل يبدأ خطواته الأولى دون إجبار، ولكن مع ملاحظة احتياجاته الأساسية، وعند ملاحظة أنه تأخر عن السن الطبيعي هنا يمكن اللجوء إلى الطبيب لمعرفة السبب، وفي “بنات one” نعرض لكم أهم فيتامين يساعد الطفل على المشي ومتى من الطبيعي أن يبدأ المشي.

متي يمشي الطفل؟

يبدأ الطفل محاولة المشي عند عمر 12 شهر، ويمشي جيدًا بحلول عمر السنه والنصف، ولكن قد يختلف الأمر من طفل إلى آخر، لهذا لا يجب القلق، فبعض الأطفال لا يتمكنون من المشي قبل عمر 14 شهر، ولا يدل ذلك على وجود مشكلة، فقد يكون الطفل غير قادر على المشي.

ولكن يتطور لديه مهارات حركية أخرى، مثل الوقوف بمفرده، مما يساعد على تطور مهاراته الحركية، ولكن  إذا لم يمشي الطفل عند عمر العام ونصف فهنا يجب التوجه للطبيب.

فيتامين يساعد الطفل على المشي بسرعة

فيتامين يساعد الطفل على المشي

الفيتامينات والمعادن هامة جداً لصحة الطفل، وينصح الأطباء بتناول المكملات الغذائية منذ عمر اليوم الأول للطفل، ومن أهمها فيتامين د، الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم وتعزيز صحة العظام، ولهذا فهو من أهم الفيتامينات التي تساعد الطفل على المشي، ويمكن الحصول على فيتامين د من الشمس عند تعرض الطفل لها في الصباح الباكر أو في فترة الغروب، مع تجنبها في فترة الظهيرة.

نصيحة بنات one

بعد وصول الطفل إلى مرحلة تناول الطعام يُنصح بتقديم له الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم مثل الحليب والجبن والبيض، بالإضافة إلى عصير البرتقال الذي يحتوي على فيتامين سي الهامة لصحة ومناعة الطفل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق