العناية بالبشرة

كيفية حماية الوجه من أشعة الشمس

في فصل الصيف تصبح الشمس أكثر حرارة مما يُعرض الجلد إلى حدوث التهابات بالبشرة وحروق، وتحتوي أشعة الشمس على الأشعة الفوق بنفسجية التي تصيب الجلد بأضرار بالغة، لهذا في “بنات one” نعرض لكم كيفية حماية الوجه من أشعة الشمس خلال فصل الصيف في خطوات بسيطة.

كيفية حماية الوجه من أشعة الشمس

هناك مجموعة من الخطوات التي تحمي الجلد من أضرار أشعة الشمس عند تطبيقها، ومن تلك الخطوات ما يلي:

وضع واقي الشمس

هناك العديد من أنواع واقي الشمس في المتاجر، ولكن قبل الشراء يجب اختيار الأنواع التي تمنح الوجه الحماية وتساعد على حجب الأشعة الفوق بنفسجية، فكلما كان معامل درجة حماية الجلد SPF من أشعة الشمس أكبر، كلما كان أفضل لحماية البشرة، ولهذا ينصح الأطباء باختيار عامل حماي “SPF 15” على الأقل.

كيفية حماية الوجه من أشعة الشمس

تجنب أشعة الشمس المباشرة

من الأفضل هو تجنب الخروج في أوقات الذروة والتي تكون فيها أشعة الشمس قوية، وهي ما بين الساعة العاشرة صباحًا والساعة الرابعة مساءً.

البحث عن الظل

عند الخروج في فترة الظهيرة يُفضل البحث عن الأماكن التي تحتوي على الظل والتواجد بها، حيث يُقلل ذلك من خطر الإصابة بأضرار أشعة الشمس الفوق بنفسجية، مثل سرطان الجلد.

الملابس

من الأفضل ارتداء الملابس ذات الأكمام الطويلة والتي تحمي الجلد من التعرض المباشر لأشعة الشمس، ويُفضل اختيار الملابس الفاتحة اللون حيث تعكس أشعة الشمس، مع مراعاة اختيار نوعية الملابس ذات الجودة الجيدة.

نصيحة بنات one

وأخيرًا عند الاضطرار إلى الخروج من المنزل والتواجد أسفل أشعة الشمس ننصحك بارتداء القبعة والنظارات الشمسية والتي تحمي الأذن والوجه والعين من التعرض المباشرة للأشعة الفوق بنفسجية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق