العناية بالشعر

أفضل طريقة لفرد الشعر الجاف

الشعر المجعد أحد أنواع الشعر والذي قد تجد صاحباتها معاناه في تمشيطه والحصول على تسريحات مختلفة، ولهذا تلجأ البعض إلى فرد الشعر، ويمكن الحصول على شعر مفرود من خلال عدة طرق منها استخدام الأدوات الحرارية، كريمات الفرد، الوصفات الطبيعية، وفي التقرير التالي من “بنات one” نتعرف على أفضل طريقة لفرد الشعر الجاف دون التأثير على صحة الشعر.

أفضل طريقة لفرد الشعر الجاف

تعد أفضل طريقة لفرد الشعر دون الحاق الضرر به هو استخدام الوصفات الطبيعية، التي تمنح الشعر الجاف الغذاء الذي يحتاج له، وتساعد على جعله أملس، ومن أهم تلك الوصفات ما يلي:

خل التفاح

يساعد خل التفاح على الحفاظ على درجة حموضة الشعر، مما يؤدي إلى فرده، ويُستخدم خل التفاح لتنعيم الشعر عن طريق خلط كميات متساوية من الماء وخل التفاح، ووضع الخليط على الشعر بعد غسله بالشامبو، ثم يُترك على الشعر لمدة ربع ساعة ثم يُغسل الشعر بالماء البارد.

الزيوت الطبيعية

تعمل الزيوت الطبيعية على تنعيم الشعر وترطيبه ومده بالفيتامينات التي يحتاج لها، ويتم استخدامهم عن طريق خلط كل من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الخروع، ثم يوضع الخليط في وعاء ويوضع بالميكروويف لعدة ثوان حتى يسخن، ثم يوضع على الشعر مع تدليك فروة الرأس والشعر من الجذور وحتى الأطراف، ويُترك خليط الزيوت على الشعر لمدة ساعة ثم يُغسل الشعر بالشامبو والبلسم.

أفضل طريقة لفرد الشعر الجاف

البيض

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين والذي يغذي الشعر ويساعد على تنعيمه، ويُستخدم البيض عن طريق خلط ملعقتين من زيت الزيتون والمايونيز، ثم يوضع الخليط على الشعر ويُترك لمدة نصف ساعة، ثم يُغسل بالشامبو والبلسم.

نصيحة بنات one

وفي النهاية احرصي على استخدام البلسم دائمًا عند غسل الشعر حيث يساعد على ترطيبه والحفاظ على نعومته، مع التأكد من قص أطراف الشعر كل شهرين للتخلص من الأطراف المتقصفة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق