العناية بالبشرة

طرق العناية بالبشرة الجافة والحساسة في خطوات بسيطة

تعاني البشرة الجافة من التشققات والحكة والتي تؤثر في نضارة الجلد، أما البشرة الحساسة فهي من أنواع البشرة التي يجب التعامل معها بعناية فليس أي منتج يصلح استخدامه، وتتأثر بسرعة ويظهر ذلك على شكل احمرار والتهابات بالجلد، وفي التقرير التالي من “بنات one” نتعرف على طرق العناية بالبشرة الجافة والحساسة في خطوات بسيطة.

طرق العناية بالبشرة الجافة والحساسة

هناك عدة خطوات يجب اتباعها عند العناية بالبشرة الجافة والحساسة وهي كالآتي:

تجنب المياه الساخنة

تجنب غسل البشرة الجافة والحساسة بالمياه الساخنة، حيث تُسبب فقدان الجلد للرطوبة، وزيوته الطبيعية، والأفضل هو استخدام المياه الدافئة والتي تترك البشرة رطبة، مع تجفيف الوجه برفق.

اختيار الغسول المناسب

استخدام الغسول المناسب للبشرة الجافة، فهي تحتاج إلى المنتجات التي تمنحها الترطيب المستمر، ومن أفضل المنتجات المناسبة للبشرة الجافة والحساسة المنتجات التي تأتي على شكل كريم غني بالحليب، حيث يعمل على إزالة الأوساخ من الجلد وحمايته من الجفاف.

مقشر خاص

تحتاج البشرة الجافة والحساسة إلى استخدام مقشر يحتوي على أحماض الألفا هيدروكسي أو حمض الساليسيليك أسيد، الذي يعمل على إزالة الجلد الميت وترطيب البشرة بعمق.

برايمر بالألوفيرا

استخدام البرايمر بتركيبة غنيه بالألوفيرا حيث يعمل على إعادة الحيوية إلى البشرة والتخلص من الجفاف والتشققات.

ترطيب البشرة

تحتاج البشرة الحساسة والجافة إلى الترطيب المستمر من أجل حمايتها من التعرض للجفاف والتشققات، ويجب أن تحتوي كريمات الترطيب على إحدى مكونات الهيالورونيك، الغلسيرين، السيراميد، اليوريا، حمض الساليسيليك، حيث تعمل على ترطيب البشرة لفترة طويلة.

طرق العناية بالبشرة الجافة والحساسة في خطوات بسيطة

تطبيق الأقنعة والماسكات

بجانب الترطيب المستمر تحتاج البشرة إلى التغذية والتي تحصل عليها من الأقنعة والماسكات الطبيعية التي تمد الجلد بالفيتامينات وتساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين بالجلد.

نصيحة بنات one

وأخيرًا يلعب تناول المياه وتناول الطعام الصحي دورًا هام في إعادة الحيوية للجلد من جديد، ولهذا عليك بالحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والإكثار من تناول المياه على مدار اليوم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق