العناية بالشعر

أفضل علاج لفراغات الشعر

مشكلة تساقط الشعر من المشكلات التي تعاني منها السيدات والرجال، ولكنها تكثر في السيدات أكثر، ويصاحبها في الغالب ظهور فراغات والتي تتطور إلى حد الصلع، ولهذا فإن تساقط الشعر من المشاكل المزعجة، وفي “بنات one” نتعرف على أفضل علاج لفراغات الشعر للتخلص منه نهائيًا.

أفضل علاج لفراغات الشعر

هناك عدة طرق تساعد على علاج فراغات الشعر وتتمثل فيما يلي:

الأطعمة الغنية بالفيتامينات

تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والتي تلعب دورًا في تحفيز إنبات الشعر والتخلص من الفراغات نهائيًا، ومن أهم تلك الفيتامينات فيتامين “أ”، وفيتامين “ب”، وفيتامين “ج”، وفيتامين “د”.

أفضل علاج لفراغات الشعر

تدليك فروة الرأس

القيام بتدليك فروة الرأس أحد الخطوات التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية، مما يعمل على تدفق الدم في فروة الرأس وبصيلات الشعر، فيزيد من إنبات الشعر وملئ الفرغات.

الوصفات الطبيعية

تُعد الوصفات الطبيعية واحدة من الطرق المُستخدمة لتغذية فروة الرأس، ومده بالفيتامينات التي يحتاج لها، ومن أهم الوصفات التي تساعد على إنبات الشعر وتحفيز الكولاجين بفروة الرأس:

ماسك الثوم وزيت الزيتون والخروع

المكونات

  • بضعة فصوص ثوم مفرومة.
  • زيت خروع.
  • زيت زيتون.

طريقة التحضير

ضعي الثوم المفروم في زيت الزيتون واتركيه منقوع لمدة يوم كامل، ثم في اليوم التالي اخلطي زيت الزيتون بعد تصفيته من الثوم مع زيت الخروع، ثم ضعي الخليط على فروة الرأس مع التدليك، والتركيز على مناطق فراغات الشعر، وكرري الوصفة مرتين بالأسبوع حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

نصيحة بنات one

وأخيرًا هناك طرق طبية تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين في فروة الرأس ونمو الشعر في الفرغات مثل بعض أنواع البخاخات الطبية، والليزر، وحقن الميزوثربي والبلازما وغيرهم، ولكن هذه الطرق تحتاج إلى إجراء الكشف الطبي وتحديد الأسلوب والطريقة المثلى للعلاج.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق