العناية بالبشرة

أسباب احمرار الوجه المفاجئ

احمرار الوجه ارتبط دائمًا بالخجل، إلا أنه ليس السبب الوحيد لذلك، فقد يرجع الأمر إلى مشكلة بالجلد، أو نتيجة أحد الأسباب الحياتية الأخرى، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على أسباب احمرار الوجه المفاجئ.

أسباب احمرار الوجه المفاجئ

يرجع أسباب احمرار الوجه إلى عدة أسباب وهي:

المشاعر

المتعارف عليه هو أن احمرار الوجه ينتج عند الشعور بالحرج، ونتيجة الشعور بالإثارة أو الانفعال، فعند الانفعال يقوم الجسم بترجمة ذلك إلى إفراز مادة الأدرينالين، والذي يقوم برفع ضربات القلب وضخ الدم، مما يعمل على اتساع الأوعية الدموية بالجسم والرأس والوجه، وهو ما يظهر على هيئة احمرار الوجه.

درجة الحرارة

عندما يتعرض الجسم إلى البرد الشديد فإن الجسم يعمل على ضخ الدم أولاً إلى الأعضاء الداخلية لحمايتها، وتدفئتها مما يعمل على اتساع الأوعية الدموية بالوجه، وبالتالي ظهور الاحمرار على الوجنتين، كما أن في الحر الشديد يحدث سرعة تدفق الدم من أجل تبريد الجسم، وهو ما يُسبب احمرار الوجه أيضًا.

رد فعل تحسسي

عندما يتعرض الجسم إلى محفز تحسسي ما فإن أول ما يقوم به هو إنتاج مادة كيميائية تُسمى “الهيستامين” والذي يعمل على تحفيز الدم على الاندفاع في الجسم من أجل معالجة تلك الحساسية، وهو ما يعمل على توسيع الأوعية الدموية بالوجه.

أسباب احمرار الوجه المفاجئ

ممارسة الرياضة

عند بذل المجهود وحرق الدهون لمد الجسم بالطاقة، فيعمل الجسم على إرسال الإمدادات للعضلات بواسطة ضخ الدم بسرعة، وهو ما يعمل على تسريع الدورة الدموي، ومنها توسيع الأوعية الدموية بالوجه واحمراره.

تغير الهرمونات

حدوث تغير في الهرمونات بالجسم يؤدي إلى تغير في جزء الدماغ الذي يتحكم في درجة حرارة الجسم، مثلما ما يحدث في فترة انقطاع الحيض، وهو ما يُعرف باسم الهبات الساخنة، ومنها احمرار الوجه.

نصيحة بنات one

وفي النهاية هناك عدد من الطرق التي يمكن علاج بها أحمرار الوجه المفاجئ مثل الحفاظ على درجة حرارة الجسم، وممارسة الرياضة باعتدال، ولكن في حال وجود أعراض أخرى لابد من التوجه للطبيب للكشف المبكر وتحديد السبب وعلاجه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق