العناية بالبشرة

ما هي فائدة الليمون للوجه

ترغب المرأة في أن تبدو جميلة دائمًا، ولكى تحصل على ذلك لابد من التمتع ببشرة نضرة ومتوهجه، وهناك العديد من الطرق التي تساعد على ذلك، منها استخدام الوصفات الطبيعية والتي تمد الجلد بالتغذية التي يحتاج لها، وتعالج المشاكل الموجودة بالبشرة، وأحد أهم المكونات الطبيعية التي لا غنى عنها الليمون، حيث يقدم الكثير من الفوائد للجلد، وفي “بنات one” نتعرف على ما هي فائدة الليمون للوجه وطريقة استخدامه.

ما هي فائدة الليمون للوجه

تتمثل فوائد الليمون للبشرة فيما يلي:

  • يحتوي الليمون على فيتامين C والذي يعمل على تنشيط وتجديد الخلايا في الجلد.
  • يحتوي الليمون على عدد من العناصر المضادة للأكسدة والمفيدة لإشراقه الوجه.
  • يساعد الليمون على تنظيف البشرة وتقشيرها مما يساعد على تفتيح الوجه وإزالة البقع والتصبغات.
  • يساعد الليمون على علاج حب الشباب وتقليل ظهور الندبات والبقع بسبب احتوائه على حمض الأسكوربيك والمواد المضادة للجراثيم التي تحارب البكتيريا الموجود على البشرة.

طريقة استخدام الليمون للوجه

يُستخدم الليمون بأكثر من طريقة للبشرة وهي:

تبييض البشرة

يتم خلط ملعقتين من عصير الليمون مع 4 ملاعق من الطحينة و3 ملاعق من الحليب وملعقة من العسل وملعقة من الماء، ثم يوضع الخليط على البشرة ويُترك لمدة ربع ساعة ثم يُغسل الوجه بالماء البارد، وتكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.

ما هي فائدة الليمون للوجه

علاج مسامات الوجه

يتم خلط ملعقتين من العسل مع ملعقة ليمون واحدة، ثم يتم تدليك الوجه بالخليط، ويُترك الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم يُغسل الوجه بالماء الفاتر.

علاج حب الشباب

يتم خلط ملعقتين من الكركم مع عصير نصف حبة ليمون، ثم يوضع الخليط على الوجه، ثم يُترك الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم يُغسل الوجه بالماء، ويُكرر الماسك مرتين بالأسبوع.

نصيحة بنات one

وأخيرًا عند استخدام الليمون في الوصفات الطبيعية لا يجب الإفراط به، حيث قد يُسبب جفاف البشرة وظهور الطفح الجلدي، كما على صاحبات البشرة الداكنة تجنّب استخدام عصير الليمون بسبب تأثيره في تخفيف صبغة الجلد.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق