الديكور المنزلي

كيفية إزالة الزيت من الملابس

تعد بقع الزيت من البقع الصعبة والتي لا يسهل التخلص منها، فهي من البقع التي لا يمكن إزالتها بالطرق المعتادة، ولكنها تحتاج إلى استخدام عدة مكونات، وفي “بنات one” نتعرف على كيفية إزالة الزيت من الملابس بخطوات بسيطة.

كيفية إزالة الزيت من الملابس

هناك بعض الطرق البسيطة والطبيعية التي يمكن استخدامها للتخلص من بقع الزيت على الملابس، وتتمثل هذه الطرق فيما يلي:

الملح

يُعد الملح من الطرق الفعالة والتي تساعد على إزالة بقع الزيت، ويرجع ذلك بفضل قدرته على الامتصاص، حيث يمنع الملح الزيت من التغلغل في النسيج، فيمنحه نتيجة جيدة، ويُستخدم عن طريق فرك كمية كبيرة من الملح ببقعة الزيت، ثم يُترك الملح على البقع لمدة ساعتين، ثم يتم فركها بلطف وغسل الملابس بالطريقة العادية.

الخل

الخل من المكونات التي تساعد على التنظيف والتخلص من الكثير من البقع بسبب احتوائه على الأحماض العضوية، فيعمل الخل على حليل رواسب الأوساخ وجعل الملابس ذات ملمس ناعم. ويمكن استخدامه عن طريق سكب القليل من الخل الأبيض على البقعة الملطخة وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم يتم غسل الملابس بالطريقة المعتادة.

دقيق الذرة

يُستخدم دقيق الذرة في إزالة بقع الزيت الحديثة، حيث يوضع على البقع مباشرة ويُترك لمدة ساعة ثم تُغسل الملابس بالطريقة المعتادة.

صودا الخبز

هي عبارة عن منتج متعدد الاستخدامات، ويستخدم في تنظيف الكثير من الأقمشة، ونظرًا لاحتوائه على مواد لها تأثير التبيض، ويوضع صودا الخبز على مكان البقعة ثم باستخدام الفرشاة يتم فرك البقعة وتُترك لمدة 40 دقيقة قبل غسلها بالماء.

كيفية إزالة الزيت من الملابس

عصير الليمون

يُعد من أكثر المنتجات الطبيعية التي يتم استخدامها من أجل إزالة البقع من الملابس، ويرجع ذلك بسبب احتوائه على حمض الستريك، ويوضع عصير الليمون على بقعة الزيت ويُترك لمدة عشر دقائق، ثم يتم نقع الملابس في الماء الدافئ، ثم تغسل الملابس بالطريقة العادية.

نصيحة بنات one

وأخيرًا يجب تجربة الطريقة المستخدمة للتخلص من بقع الزيت على جزء بسيط من الملابس، تجنبًا لتغير لونها أو تلفها، ثم يتم غسل الملابس بالمسحوق والطريقة المعتادة في الغسالة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق