الريجيم والتخسيس

طرق انقاص الوزن في 7 ايام

فقدان الوزن عملية تحتاج بعض الجهد، وتبدأ عند القيام بتغيرات في النمط الغذائي المعتاد عليه، حيث أن الجسم يعكس النمط الغذائي الغير صحي، ويظهر عليه عن طريق الدهون المتراكمة بالجسم، والتي تدل على زيادة الوزن، ولهذا في السطور التالية من “بنات one” نعرض لكم طرق انقاص الوزن في 7 ايام.

طرق انقاص الوزن في 7 ايام

لإنقاص الوزن في أسبوع اتبعي الخطوات التالية:

اليوم الأول

في هذا اليوم يتم تناول الفاكهة فقد ما عدا الموز، حيث يُفضل تناول كل من التفاح والبطيخ والحمضيات، ويُسمح بتناول أي كمية من هذه الأنواع بشرط أن تكون طازجة.

اليوم الثاني

في هذا اليوم يسمح بتناول الخضروات النيئة أو المسلوقة فقط، ويمكن إضافة لها القليل من الملح أو الفلفل الأسود أو الحليب أو قطعة صغيرة من الزبدة.

اليوم الثالث

في هذا اليوم يتم تناول الفاكهة والخضروات فقط، ولا يُسمح بإضافة الزيت أو الزبدة أو الجبن أو الحليب، ويجب أن تكون الخضروات نيأة أو مسلوقة فقط، كما يمنع البطاطا الحلوة والموز.

طرق انقاص الوزن في 7 ايام

اليوم الرابع

في هذا اليوم يتم تناول الموز والحليب، حيث يسمح بتناول 8 حبات من الموز موزعه على مدار اليوم، مع 3 أكواب من الحليب الخالي من الدسم، كما يُسمح بتناول وعاء من الخضار المسلوق والذي يتكون من البصل والفلفل الأخضر والملفوف والخس والكرفس والجزر والملح والفلفل.

اليوم الخامس

في هذا اليوم يتم إضافة الأرز البني إلى الحمية الغذائية مع الفاكهة والخضروات، حيث يسمح بتناول كوب من الأرز البني المسلوق، مع 6 حبات من الطماطم، وحبة تفاح، ونصف كوب من الحليب الخالي الدسم وحبة برتقال.

اليوم السادس

في اليوم السادس يمكن إدخال الزيت أو الزبدة أو القشطة أو الجبن عند تحضير الطعام، ويُسمح بتناول سلطة الخضار أو شروبة الخضروات، وكوب من الأرز البني المسلوق.

اليوم السابع

في اليوم الأخير يسمح بإدخال الثلاث أصناف السابقة فيمكن تناول سلطة الخضار أو حساء الخضار مع 1 كوب من الأرز البني المسلوق و عصير الفواكه الطازج (يفضل الجريب فروت أو البرتقال).

نصيحة بنات one

وأخيرًا عند إنقاص الوزن احرصي على تقليل كمية الملح الموضوعة على الطعام، حيث يعمل على حبس الماء بالجسم وعدم خسارة الوزن على الميزان.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق