الصحة والجمال - لايف ستايل

أضرار الإكثار من تناول السمك

الأسماك واحدة من أهم الأطعمة التي ينصح الأطباء بتناولها مرتين بالأسبوع للحصول على الفوائد الغذائية الموجودة بها، ولكن الإكثار من تناول السمك قد يكن له عدة أضرار صحية على الجسم، وفيما يلي من “بنات one” نتعرف على أضرار الإكثار من تناول السمك على صحة الجسم.

أضرار الإكثار من تناول السمك

إن أكثر الأضرار التي قد تحدث من عند تناول السمك بكثرة هو التسمم الزئبقي، والذي يؤدي إلى حدوث اضطرابات عصبية موهنة، فقد يُسبب العجز العصبي الدائم، وتأخر في النمو لدى الأطفال، ولهذا لا ينصح بتناول السمك يوميًا لكل من السيدات الحوامل والأطفال، حتى لا تزداد نسبة الزئبق بالجسم.

فوائد تناول السمك

أما عن الفوائد التي يقدمها السمك للجسم فهي كالتالي:

غني بأميغا 3

يحتوي السمك على نسب عالية من أوميجا3 مما يعمل على تحسين وظائف المخ، وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

غني بالفيتامينات

يحتوي السمك على نسبة عالية من الفيتامينات مثل B2 والكالسيوم والفوسفور والحديد والزنك واليود والمغنيسيوم والبوتاسيوم في كل وجبة.

أضرار الإكثار من تناول السمك

مد الجسم بفيتامين D

تعتبر الأسماك مصدراً طبيعياً لفيتامين D، الذي لا ينتجه الجسم إلا عن طريق التعرض لأشعة الشمس، ولأنه لا يكون متاحا للكثيرين فرصة التعرض لأشعة الشمس المفيدة بشكل منتظم، فإن تناول الأسماك يعتبر خيارا مثاليا.

محاربة الاكتئاب

أوضحت الأبحاث على أن تناول كميات كبيرة من السمك تقل من معدل الإصابة بالاكتئاب، وتعمل على تقليل الالتهاب، وتحسين تدفق الدم، وتعزيز وظائف المخ وتقليل التقلبات المزاجية.

نصيحة بنات one

وأخيرًا السمك من الأطعمة الصحية التي ينصح بتناولها من مرتين إلى ثلاث مرات بالأسبوع، من أجل الاستفادة من فوائدة الكثيرة على الجسم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق