الحمل والعناية بالطفل

أفضل مشروبات لعلاج الإسهال عند الأطفال

يتعرض الأطفال إلى الإصابة بالإسهال بكثرة بسبب تعرضهم المستمر للجراثيم المتواجدة على الأسطح والأرضيات، ففي العمر الصغير يضع الأطفال الألعاب في فمهم وهو ما ينقل لهم العدوى، ويُسبب حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي، ويُعد الإسهال من الأعراض التي يمكن علاجها في المنزل، وفي التقرير التالي من “بنات one” نعرض لكم أفضل مشروبات لعلاج الإسهال عند الأطفال.

أسباب الإسهال عند الأطفال

يتعرض الطفل للإصابة بالإسهال نتيجة عدد من الأسباب هي:

  • حدوث عدوى جرثومية.
  • تناول أحد أنواع الأطعمة المُسببة لحساسية الجهاز الهضمي.
  • تناول أحد أنواع الأدوية التي تُسبب الإسهال.

أفضل مشروبات لعلاج الإسهال عند الأطفال

من المشروبات التي يمكن تقديمها للطفل لعلاج الإسهال ما يلي:

البابونج

يُعد البابونج من المشروبات التي تساعد على علاج الإسهال بسبب احتوائه على مواد مطهره، تعمل على التخلص من الآلام التي تصيب المعدة.

الزنجبيل

يساعد الزنجبيل على تخفيف أعراض الإسهال حيث يعمل على تهدئة تشنجات المعدة، وإفراز أنزيمات الهضم، التي تبطئ من حركة الأمعاء.

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على مواد مضادة للجراثيم والبكتيريا لذا يساعد على القضاء على الإسهال، كما أنه يحتوي على البكتين والذي يساعد على الوقاية من الإصابة بالتشنجات المعوية.

أفضل مشروبات لعلاج الإسهال عند الأطفال

زيت الحبة السوداء

تستخدم الحبة السوداء أو حبة البركة في علاج الكثير من المشكلات الصحية المختلفة، ومنها التعرض للإسهال والمغص والاضطرابات المعوية المختلفة بالجهاز الهضمي.

عصير الليمون

عصير الليمون من أهم المشروبات التي تساعد على التقليل من الإصابة بالعدوى والالتهابات الفيروسية والجراثيم المسببة للإسهال، كما يقي من التعرض للقيء والغثيان، ولهذا من المهم تناول عصير الليمون أو إضافة الليمون إلى الأطعمة المختلفة التي يتم تقديمها للطفل.

نصيحة بنات one

عند تقديم المشروبات السابقة للطفل يُفضل تحليتها بالعسل بدل من السكر، للحصول على أقصى استفادة منها، مع استشارة الطبيب لمعرفة العلاج المناسب للطفل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق