الحمل والعناية بالطفل

اعراض الحمل قبل الدورة باسبوعين

أحيانًا عند وجود رغبة ملحة في حدوث الحمل لا تتمكن المرأة من الانتظار حتى يظهر في تحليل الدم أو التحليل المنزلي، ولهذا تبحث عن كل ما قعد يساعدها في معرفة هل تم الحمل أم لا، وهناك بعض العلامات التي قد تساعد على ذلك، لذلك تابعي معنا السطور التالية من “بنات one” للتعرف على اعراض الحمل قبل الدورة باسبوعين.

اعراض الحمل قبل الدورة باسبوعين

عند حدوث الحمل يحدث تغير في هرمونات الجسم، وهو ما يظهر على هيئة علامات والتي تتمثل فيما يلي:

القئ والغثيان

من الأعراض الأساسية في الحمل ولكنها لا تظهر بشكل قوي في البداية، وعند ظهورها بقوة قد يدل ذلك على أن الحمل غير سليم، حيث من الطبيعي أن يظهر بعد زرع الجنين في الرحم بعد 6 إلى 12 يوم من التبويض.

الشعور بالوخز

عند انغراس البويضة في الرحم قد تشعر المرأة معها بالوخز الخفيف في أحد الجانبي ويرجع ذلك بسبب محاولة البويضة الاستقرار في جدار الرحم، ويظهر هذا العرض بعد أسبوع تقريبًا من حدوث التخصيب.

اعراض الحمل قبل الدورة باسبوعين

التقلبات المزاجية

قد تشعر المرأة بعدد من الأعراض المختلفة والتي تختلف قوتها من أمرأة إلى أخرى كما أنها لا تُعد دليل قوي على الحمل مثل تغير المزاج والشعور بالعصبية والحزن وهي أيضًا من أعراض الدورة الشهرية، لهذا فهي ليست من الأعراض القوية لحدوث الحمل.

تغير الثدي

يُعد حدوث تغيرات بالثدي واحد من العلامات القوية التي تحدث بعد تخصيب البويضة، حيث يبدأ الثدي بالاستعداد للمرحلة الجديدة، فينتفخ ويصبح مؤلم عند ملامسته، كما تكبر حجم الهالات المحيطة به ويصبح لونها أغمق.

النزيف

أحد العلامات الشهيرة والتي تحدث عند محاولة البويضة الاستقرار في جدار الرحم، حيث قد يحدث نزول بعض قطرات من الدماء، وهذا الأمر ليس شائع الحدوث بين الكثير من السيدات.

نصيحة بنات one

وأخيرًا أعراض الحمل قد تختلف من سيدة إلى أخرى، كما أن طبيعية الجسم تلعب دورًا هامًا في التأثر وظهور تلك العلامات، لهذا لا يجب الاعتماد عليها كدليل على الحمل والانتظار حتى موعد الدورة الشهرية المتوقعة وأجراء اختبار الحمل بالدم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق