الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد زيت الزيتون والملح على الصحة

النباتات الطبيعية لها العديد من الفوائد على صحة الجسم، ومنها نبات الزيتون الذي يُستخرج منه العديد من الفوائد، فزيت الزيتون من أكثر الزيتون الطبيعية التي تساعد على تحسين الصحة، ويرجع ذلك لكونه لا يحتوي على الكوليسترول الضار، وفي التقرير التالي من “بنات one” نستعرض لكم فوائد زيت الزيتون والملح على الصحة ولما ينصح به الأطباء.

فوائد زيت الزيتون والملح على الصحة

يساعد زيت الزيتون والملح على تحسين الدورة الدموية وتسكين الألم في العظام والغضاريف، كما يمكن استخدامه لعلاج الصداع النصفي، ويُستخدم عن طريق خلط 10 ملاعق من الملح مع 20 ملعقة من زيت الزيتون، ثم يوضع الخليط في وعاء زجاجي ويُترك لمدة يومين ثم يتم تدليك المنطقة التي بها الألم كل صباح بالخليط لمدة دقيقتين، وتزداد هذا المدة بالتدريج حتى تصل إلى 20 دقيقة يوميًا.

كما يعمل خليط زيت الزيتون والملح كمقشر للبشرة حيث يساعد على التخلص من الجلد الميت، مع الحفاظ على رطوبة الجلد، ولكن يجب ترطيب البشرة بعد استخدامه لحمايتها من الجفاف.

فوائد زيت الزيتون

يقدم زيت الزيتون عدد من الفوائد للجسم ومنها ما يلي:

فوائد زيت الزيتون والملح على الصحة

مضاد للأكسدة

يحتوي زيت الزيتون على عدد من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على حماية خلايا البشرة والجلد، مما يساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

يحارب البكتيريا

يساعد زيت الزيتون على محاربة البكتيريا والالتهابات، بسبب احتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا.

غني بالفيتامينات

يحتوي على عدد من الفيتامينات مثل فيتامين “A”، فيتامين “D”، فيتامين “K”، فيتامين “E”،  مما يحسن من الصحة العامة بشكل عام، ويزيد من نضارة البشرة، ويحافظ على ترطيب الشعر.

نصيحة بنات one

وفي النهاية زيت الزيتون له العديد من الفوائد عند استخدامه خارجيًا، أو وضعه على الطعام، ولكن يجب الانتباه على الكمية المُستخدمة في الطعام فهو ما زال من أنواع الدهون التي لا يجب الإكثار منها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق