العناية بالشعر

كيفية تغطية فراغات الشعر

مع التقدم في العمر، والتعرض لعوامل كثيرة مثل الحمل والرضاعة وتكرار فرد الشعر وصبغة يبدأ الشعر في التساقط، تاركًا العديد من الفراغات مكانها، وتُعد فراغات الشعر من الأمور المحرجة للسيدات، ولهذا في “بنات one” نعرض لكِ كيفية تغطية فراغات الشعر والتخلص منها.

كيفية تغطية فراغات الشعر

هناك عدة حيل تساعد على إخفاء فراغات الشعر ومنها ما يلي:

تمشيط الشعر

احرصي على تمشيط الشعر من أحد جانبي الرأس من أجل إخفاء فراغات الشعر، كما عليك تجنب ربط الشعر وشده بقوة حيث يزد من تساقط الشعر وظهور الفراغات.

كيفية تغطية فراغات الشعر

الآيشادو

إذا كانت الفراغات صغيرة المساحة فيمكنك إخفاءها من خلال استخدام الآيشادو، بحيث يتم وضعه بنفس درجة لون الشعر على فروة الرأس، ويتم توزيعه بالفرشاة على الأماكن الفارغة حتى تختفي الفراغات.

كحل بلون الشعر

يمكنك رسم الشعر بفروة الرأس من خلال قلم كحل ملون بلون الشعر، حيث سيمنحك نتائج طبيعية أكثر بخلاف الأيشادو، ولكن هذه الطرق تحتاج منك غسل الشعر جيدًا قبل النوم.

زرع الشعر

هي عملية جراحية يتم فيها نقل بُصيلات الشعر من الجزء الخلفي من الرأس والذي يكثر به نمو الشعر، وزرعه في المناطق الفارغة لينمو بها الشعر مجددًا.

استخدام الاكسسورات

تعتبر حيلة الاكسسورات من الحيل الرائجة لإخفاء فراغات الشعر، كما أنه من الأنواع الرائجة والمحبب استخدامها، ومن الاكسسورات المميزة التي يمكن استخدامها هي الوشاح.

الشامبو الجافّ الملوّن

هو عبارة عن سبراي أو بوردة بديله للشامبو يعمل على إخفاء الفراغات، ويتم اختياره على حسب لون الشعر ووضعه على الأماكن الفارغة بالشعر.

نصيحة بنات one

وفي النهاية معظم الطرق السابقة هي طرق مؤقته لإخفاء فراغات الشعر، ولهذا يُعد الحل الأفضل هو استشارة طبيب من أجل علاج تساقط الشعر ومعرفة كيفية نموه مرة أخرى.

​اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق