مكياج وميك أب

طريقة تثبيت المكياج طوال اليوم

الحفاظ على ثبات المكياج خلال فصل الصيف قد يكون أمر صعب بسبب الرطوبة الموجودة بالطقس، والتي تُسبب إفراز المزيد من الدهون بالوجه وهي ما يُفسد ثبات المكياج، ويُسبب الإحراج، ولهذا في “بنات one” نتعرف على طريقة تثبيت المكياج طوال اليوم من خلال خطوات بسيطة وسهلة.

طريقة تثبيت المكياج طوال اليوم

اتبعي الخطوات التالية عند وضع المكياج لثباته لفترة طويلة خلال اليوم:

غسيل الوجه

احرصي على غسل الوجه جيدًا قبل وضع المكياج بغسول مناسب، للتخلص من الجلد الميت والدهون على البشرة، ثم رطبي وجهك بكريم مرطب خاص بنوعها.

ضعي البرايمر

اتركي البشرة لمدة عشر دقائق حتى تمتص الكريم المرطب، ثم ضعي البرايمر ووزعيه جيدًا على البشرة، ويُفضل أن يكون مات.

طبقي كريم الأساس

ضعي كريم الأساس ووزعيه بفرشاة الدمج عن طريق الطبطبة على البشرة من أجل جعله طبيعي أكثر، واحرصي على اختيار درجة لون البشرة حتى يمنحك مظهر طبيعي.

طريقة تثبيت المكياج طوال اليوم

ضعي الكونسيلر

ضعي الكونسيلر على الأماكن التي تحتوي بقع داكنة وتريدين أخفائها، كما ضعيه أسفل العين وحولها من أجل إخفاء الهالات السوداء.

ضعي البودر

هي من الخطوات الهامة التي تعمل على تثبيت الفاونديشن والكونسيلر، حيث تعمل البودر على التخلص من الزيوت الإضافية بالوجه وثبات المكياج لفترة أطول، وتوضع البشرة بالإسفنجة ولكنها توزع بالفرشاة للتخلص من الزوائد دون مسح كريم الأساس.

ضعي الآيشادو

الآن يمكنك وضع الآيشادو ولكن اختاري النوع المات من أجل ضمان ثباته على الجفن لفترة طويلة، ثم ضعي مثبت المكياج على فرشاة الآيشادو وتمريرها على ظلال العيون من أجل ثباته لفترة أطول.

ضعي الماسكارا

استخدمي ماسكارا مضادة للماء من أجل ثباتها لفترة طويلة، ولكن احرصي على إزالتها بكريم خاص بإزالة المكياج حتى لا تُسبب تساقط الرموش من الجفن.

نصيحة بنات one

احرصي على استخدام مستحضرات تجميل ذات جودة عالية لضمان ثباته لفترة طويلة خلال اليوم، كما عليك في منتصف اليوم النظر في المرآة ووضع بعض اللمسات الخفيفة من المكياج والتي تساعد على ثباته.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق