العناية بالبشرة

ما هو الفيتامين المفيد للبشرة

الفيتامينات له دور مهم في تغذية الجلد والحفاظ عليه، ولهذا ينصح الأطباء بتناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تجديد خلايا الجلد والحفاظ على نضارتها، ويمكن الاستفادة من الفيتامينات أيضًا بشكل مباشر عن طريق المكملات الغذائية، وفي “بنات one” نعرض ما هو الفيتامين المفيد للبشرة وكيف يمكن الحصول عليه.

ما هو الفيتامين المفيد للبشرة

تحتاج البشرة إلى عدد من الفيتامينات التي تمنحها النضارة والحماية، وتتمثل هذه الفيتامينات فيما يلي:

فيتامين A

يساعد فيتامين “a” على التحكم في صبغة الميلانين الذي يساهم في الحفاظ على لون البشرة، ويعمل على تحفيز إنتاج خلايا البشرة، وحمايتها من أشعة الشمس الضارة، ويمكن الحصول عليه عن طريق الخضروات والفاكهة والحليب والجبن والبيض.

فيتامين B

فيتامين B من الفيتامينات المركبة والذي يحتوي على 8 فيتامينات مستخلصة وهي (B1- B2- B3- B5- B6- B7- B9- B12)، ويعمل فيتامين B على تعزيز صحة البشرة، وحمايتها وزيادة الدورة الدموية، وتأخير ظهور علامات التقدم في العمر.

فيتامين C

من أهم الفيتامينات التي تعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، حيث يعمل على تقليل إنتاج الميلانين، كما أنه من مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على حماية البشرة وتجديد خلايا البشرة والشفاء من الجروح، وتقليل علامات الشيخوخة.

ما هو الفيتامين المفيد للبشرة

فيتامين D

فيتامين D يعمل على تقليل البقع الداكنة وعلاج الالتهابات، والحماية من الجفاف، كما يعمل على تحويل الكوليسترول إلى فيتامين د، ليصل إلى الكبد والكلى ومن ثم ينقلها إلى جميع أنحاء الجسم، ليساعد في تكوين الخلايا الصحية الجديدة بما فيها خلايا الجلد، ويمكن الحصول عليه من خلال التعرض لأشعة الشمس لمدة عشر دقائق يوميًا وذلك من 8 صباحًا حتى العاشرة صباحًا.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية الحصول على الفيتامينات يمكن أن يتم بأكثر من طريقة منها الأطعمة ومستحضرات التجميل الطبية، والتي تمنح الجلد النضارة والحيوية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق