العناية بالشعر

أفضل ماسكات للشعر لعلاج التلف والجفاف

يتجمع على فروة الرأس الرواسب والسموم والتي تؤثر على صحتها وصحة الشعر، لذا لابد من العناية بها، وذلك من خلال عدة طرق من الوصفات الطبيعية التي تعمل على تغذية فروة الشعر، وتحسين طبيعة البصيلات، وفيما يلي من “بنات one” نعرض لكم أفضل ماسكات للشعر تساعد على علاج الجفاف والتلف.

أفضل ماسكات للشعر لعلاج التلف والجفاف

هناك العديد من الوصفات المميزة التي تساعد على تغذية الشعر وعلاجه ومنها ما يلي:

ماسك الجزر والحليب

ضعي حليب في إناء على النار واتركيه حتى يغلي، ثم أضيفي الجزر المبروش في الخلاط الكهربائي وافرميه حتى يصبح معجون، ثم ضعيه على الحليب وقلبيهم معًا، وضعي الماسك على الشعر واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو والماء.

ماسك الليمون وماء الورد

ضعي موزة مع ملعقتين من الحليب وملعقتين من ماء الورد وعصير الليمون واخلطيهم معًا، ثم ضعي الخليط على الشعر واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسلي الشعر بالماء والشامبو، وكرري الوصفة مرتين بالأسبوع.

أفضل ماسكات للشعر لعلاج التلف والجفاف

ماسك زبدة الشيا

اخلطي 3 ملاعق من زبدة الشيا المُذابة مع ربع كوب من الزبادي، وملعقتين من زيت إكليل الجبل وزيت الزيتون مع نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح، ثم أضيفي ملعقة من العسل وقلبي الخليط، ثم ضعيه على الشعر ودلكي به فروة الرأس، واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي الشعر جيدًا.

ماسك زيت البابونج

ادهني فروة الرأس وخصلات الشعر بكمية من زيت البابونج واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي الشعر وكرري الوصفة مرة بالأسبوع.

نصيحة بنات one

وفي النهاية قبل استخدام الوصفات السابقة يجب نوعية الشعر أولاً حتى يمكن اختيار الوصفة الأفضل والمناسبة له، والتي تمنحك النتيجة المطلوبة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق