الريجيم والتخسيس

أفضل أطعمة ومشروبات تسد الشهية

ترغب بعض السيدات في فقدان الوزن، ولكن الإغراءات التي تأتي من الطعام تُقلل من العزيمة والاستمرار، وهناك عدد من الطرق التي تساعد على سد الشهية، منها تناول الأدوية التي تعمل على فقدان الرغبة في تناول الطعام، ولكن لا يُنصح بها حيث أن لها آثار جانبية أخرى على الجسم قد تكون مضطرة، وفي “بنات one” نتعرف على أفضل أطعمة ومشروبات تسد الشهية وتُقلل من السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم.

أفضل أطعمة ومشروبات تسد الشهية

من الأطعمة والمشروبات التي تساعد على فقدان الرغبة في تناول الطعام ما يلي:

البيض

يساعد تناول حبة من البيض يوميًا في وجبة الإفطار على الشعور بالشبع والامتلاء وسد الشهية، كما يعمل على فقدان الوزن، ومنه تراكم الدهون بالجسم، بسبب احتواءه على البروتين.

البقوليات

تُعد البقوليات من الوجبات التي تساعد على فقدان الشهية وتقليل الرغبة في تناول الطعام، ومن أهم تلك الأطعمة الحمص، والعدس، والفول وغيرهم، ويرجع ذلك بسبب احتواء البقوليات على نسبة عالية من الألياف والبروتين.

القهوة

تساعد القهوة على إفراز هرمون PYY بالمعدة، وهو المسئول عن الشعور بالشبع وتقليل الرغبة في تناول الطعام، وسد الشهية.

أفضل أطعمة ومشروبات تسد الشهية

المياه

تناول المياه يساعد على سد الشهية، وتقليل كمية الطعام المتناولة، وبالتالي فقدان الوزن بشكل أسرع.

الشيكولاتة الداكنة

تلعب الشيكولاتة دورًا هامًا في تقليل عملية الهضم، وزيادة الشعور بالشبع لفترة طويلة، كما تساعد على سد الشهية.

الزنجبيل

يُعد الزنجبيل من النباتات التي لها فوائد صحية كثيرة، حيث يساعد على التخلص من الشعور بالغثيان وألم العضلات والالتهابات ومستوى السكر في الدم، كما يؤدي إلى سد الشهية، وذلك عند شرب خليط مكون من 2 جرام من الزنجبيل المطحون المضاف إلى الماء الساخن على وجبة الإفطار.

نصيحة بنات one

وأخيرًا لفقدان الوزن الزائد دون التأثير على الصحة العامة للجسم لابد من تناول الطعام الصحي على فترات وبكميات صغيرة من أجل تقليل السعرات الحرارية التي تدخل للجسم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق