العناية بالبشرة

طرق التخلص من تجاعيد تحت العين

يعاني بعض الأشخاص من التجاعيد أسفل العين، والتي تظهر عند التقدم في العمر، ويرجع ذلك بسبب أن طبقة  طبقة الجلد المحيطة بالمنطقة أسفل العينين رقيقة جدًا، لذلك فهي معرضة بشكل دائم لظهور التجاعيد، وفي “بنات one” نعرض لكِ طرق التخلص من تجاعيد تحت العين.

طرق التخلص من تجاعيد تحت العين

هناك عدة طرق تساعد على علاج التجاعيد أسفل العين، ومنعها من الظهور، وتتمثل هذه الطرق في الخطوات التالية:

تمارين الوجه

تساعد تمارين الوجه على علاج التجاعيد، وخصوصًا تمارين اليوغا الخاصة بالوجه.

ماسك الوجه

هناك عدة أنواع من الأقنعة التي توضع أسفل العين من أجل علاج التجاعيد، ويمكن تحضيرها في المنزل من البيض والعسل والحليب، ويُنصح استخدامها مرتين بالأسبوع.

طرق التخلص من تجاعيد تحت العين

ترطيب العين

هناك العديد من المستحضرات التي تعالج التجاعيد أسفل العين، ومنها منتجات الترطيب التي تساعد على الوقاية من ظهور التجاعيد المبكرة، ويُفضل أن تحتوي هذه المنتجات على فيتامين ج، ريتينول، حمض الغليكوليك (Glycolic Acid)، حمض الهيالورونيك.

كمادات للعين

استخدام الكمادات على العين له دور فعال في منع ظهور التجاعيد، ويتم استخدامها عن طريق عمل مزيج سائل من الخيار وأوراق النعنع، وماء الورد ووضعه في وعاء، ومن ثم إحضار ضمادات قطنية ووضعها في الوعاء لتتشرب المزيج، ووضعها على العينين لمدة 20 – 25 دقيقة بعد ذلك.

نصيحة بنات one

وفي النهاية قد يرجع التجاعيد أسفل العين بسبب الإصابة بالحساسية مما يجعل المريض يقوم بالحكة والفرك المستمر حول العين، وهو ما يزيد من ظهور التجاعيد.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق