العناية بالشعر

أفضل زيوت للعناية بالشعر

العناية بالشعر تحتاج إلى اتباع نظام يومي للحصول على شعر لامع وصحي، خاصة أن الشعر بالنسبة للمرأة هو أكثر ما يميزها، ويقدم لكِ بنات one في السطور التالية أفضل زيوت للعناية بالشعر يمكنك الاختيار الأفضل منها لكِ.

أفضل زيوت للعناية بالشعر

1- زيت الخروع

يتكون زيت الخروع من مواد مضادة للفطريات والجراثيم، لذا يعمل على معالجة الالتهابات الموجودة في فروة الرأس، كما أنه يحتوي على حمض الريسينوليك، الذي يعمل على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس، كما أنه يعمل على تحفيز إنتاج الكيرايتين في الشعر ليجعله ناعماً وقوياً.

أقرئي أيضًا: وصفات لتطويل الشعر بدون آثار جانبية.

2- زيت شجرة الشاي

يعتبر زيت شجرة الشاي من الزيوت المميزة، والذي يعمل على تحفيز نمو الشعر، كما أنه يحافظ على فروة الرأس من الالتهابات والفطريات، ولاستخدامه يتم وضع قطرات من زيت شجرة الشاي على فروة الرأس، ثم يتم تدليكها لمدة ربع ساعة، ثم يغسل الشعر بالشامبو جيداً، وتكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.

أفضل زيوت للعناية بالشعر

3- زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على الكثير من الأحماض الدهنية التي تغذي الشعر بالبروتين، ويتم وضع الزيت قبل وبعد غسل الشعر للحصول على أفضل استفادة، كما يُفضل تدليك فروة الرأس به.

4- زيت إبرة الراعي

يستعمل زيت إبرة الراعي في تحفيز عملية نمو الشعر، وزيادة الدورة الدموية في فروة الرأس، ويتم وضعه على الشعر بعد خلطة بعدة أنواع أخرى من الزيوت الطبيعية، ويوضع على الشعر، ويترك لمدة ساعة، ثم يغسل الشعر بالشامبو، والبلسم.

أقرئي أيضًا: طريقة العناية بالشعر الكيرلي.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق