العناية بالشعر

أضرار صبغة الشعر

تحب الكثير من السيدات صبغ الشعر للحصول على لون جديد يجعلها تبدو مختلفة وأجمل، ولكن استخدام الصبغة بكثرة يُسبب العديد من الأضرار على الشعر، فهي تحتوي على مواد كيميائية والمسئولة عن ثبات لون الشعر، وفي “بنات one” نتعرف على أضرار صبغة الشعر عليه وعلى الصحة العامة.

أضرار صبغة الشعر

حذرت منظمة الصحة العالمية من الإفراط في استخدام صبغة الشعر وذلك لما تُسببه من أضرار على الشعر والجسم، والتي تتمثل فيما يلي:

التسبب بمرض السرطان

أجريت العديد من الدراسات التي أثبتت أن العاملين في مراكز التجميل الذي يستنشقون الكثير من الأبخرة التي تخرج من الشعر عند استخدام الصبغة قد تُسبب الإصابة بمرض السرطان.

الحساسية

يمكن لصبغات الشعر التسبب بالحساسية لبعض الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه الجلوتين، والتي قد لا تظهر على الفور.

تهيج الجلد

استخدام الصبغة قد يُسبب حدوث تهيج بالجلد والحكة واحمرار فروة الرأس، ولهذا يجب اختبار الصبغة أولاً على جزء صغير من الجلد والانتظار لمدة 48 ساعة، للتأكد من عدم وجود أي آثار جانبية من الاستخدام.

تقصف الشعر

من أكثر الأضرار التي تُسببها الصبغة للشعر هو الجفاف، والذي يؤدي إلى تقصف الشعر، وجعله ضعيف وسهل التساقط، ويرجع ذلك بسبب احتوائها على مواد كيميائية تؤثر على رطوبة فروة الرأس.

أضرار صبغة الشعر

الربو

تشير العديد من الأبحاث أن الأشخاص الذين يتعرضون للمواد الكيميائية بكثرة هو الأكثر عُرضة للإصابة بمشاكل في التنفس والتي منها الربو والتهاب الحلق والسعال المستمر.

نصيحة بنات one

وفي النهاية هناك العديد من المنتجات الطبيعية والآمنة التي يمكن استخدامها لصبغ الشعر والتي خاليه من الأمونيا والتي تتسبب بأضرار بالغة للشعر، لذا فاحرصي على استخدامها بدلاً من الصبغة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق