الحمل والعناية بالطفل

أحسن مكمل غذائي للحامل

تحتاج الأم إلى الاهتمام بنفسها خلال فترة الحمل، فنمو جنين برحمها يحتاج للكثير من الفيتامينات والعناصر، ولهذا خلال فترة الحمل ينصح الأطباء بالإكثار من الطعام الصحي الذي يحتوي على العناصر الضرورية للحفاظ على صحة الأم والجنين، بجانب تناول المكملات الغذائية التي يتم وصفها على حسب الحالة، وفي “بنات one” نعرض لكم أحسن مكمل غذائي للحامل.

أحسن مكمل غذائي للحامل

تبدأ الحامل رحلتها مع المكملات الغذائية منذ اليوم الأول من الحمل، حيث يُنصح بتناولها الفيتامينات التالية:

حمض الفوليك

تحتاج المرأة إلى تناول ما لا يقل عن 500 ميليغرام من حمض الفوليك يوميًا قبل بداية الحمل بشهرين على الأقل، والاستمرار على تناوله حتى نهاية الشهر الثالث، ويرجع ذلك في مساعدته على حماية الطفل من حدوث تشوهات أو مشاكل بالنمو.

فيتامين د

يُعد فيتامين د من الفيتامينات الضرورية والتي تساعد على الحفاظ على صحة العظام والأسنان كما أنه يساعد على تنظيم كمية الكالسيوم في الجسم، بالإضافة إلى أنه يمكن الحصول عليه من أشعة الشمس.

فيتامين سي

يساعد فيتامين سي على زيادة مناعة الجسم، وحماية خلاياه، ولهذا يُنصح الحامل بتناوله للحفاظ على صحتها وصحة الجنين.

أحسن مكمل غذائي للحامل

الكالسيوم

يعتبر الكالسيوم من الفيتامينات الأساسية في النصف الثاني من الحمل، حيث يساعد على حماية أسنان وعظام الحامل، لهذا يصف الأطباء حبه يوميًا من بداية الشهر الرابع وحتى نهاية الحمل.

الحديد

من العناصر الأساسية التي تساعد على علاج مشكلة فقر الدم عند الحامل، وخصوصًا إذا كانت تعاني منها المرأة قبل الحمل، ولهذا يجب الحرص على فحص مستوى الحديد في بداية الحمل.

نصيحة بنات one

وأخيرًا تحدثي مع طبيبك عن المكملات الغذائية التي تحتاجين لها خلال فترة الحمل، وأي منهم عليك الاستمرار عليه خلال فترة الرضاعة أيضًا.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق