العناية بالشعر

طرق لإزالة القشرة من الشعر

قشرة الرأس من المشاكل الشائعة التي يعاني منها الكثير من السيدات وخاصةً في فصل الشتاء بسبب التغيرات الجوية، ويمكن استخدام الكثير من الطرق الطبيعية التي تساعد في التخلص من القشرة بسهولة، وفي “بنات ONE” سوف نستعرض لكم أفضل طرق لإزالة القشرة من الشعر بمواد طبيعية آمنة.

طرق لإزالة القشرة من الشعر

يوجد بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في القضاء على القشرة تماماً من فروة الرأس:

1- خل التفاح

يعمل خل التفاح على توازن درجة الحموضة ويساعد أيضاً على نمو الفطريات التي تسبب ظهور القشرة، ويتم استخدامه عن طريق مزج كميات متساوية من خل التفاح والماء في وعاء، ثم يُفرك بها فروة الرأس جيداً ويترك لمدة ربع ساعة ثم يُشطف بالماء الفاتر، ويجب تكرار هذا العلاج يومياً لمدة أسبوع.

2- زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الطبيعية التي تعمل على التخلص من قشرة الشعر بالإضافة إل التخلص من جميع مشاكل الشعر مثل التساقط والتقصف، ويتم استخدامه عن طريق تدليك فروة الرأس وتركه لمدة ساعة تقريباً، ثم يُغسل الشعر جيداً بالماء الفاتر.

طرق لإزالة القشرة من الشعر

3- زيت الصبار

يحتوي الصبار على خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا تساعد في إزالة القشرة من الرأس، ويمكن استخدام جل الصبار أو زيت الصبار، وكل ما عليك فعله هو تدليك فروة الرأس بكمية مناسبة من زيت الصبار وتركه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ثم يُغسل بالماء الفاتر.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية يجب الحرص على تناول الأطعمة الصحية المتوازنة ومن أهمها الخضراوات والفاكهة، لأن هذا النظام الغذائي يساعد على توازن فروة الرأس والتقليل من الإفرازات الدهنية الزائدة التي تعتبر المصدر الرئيسي للقشرة والالتهابات.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق