الحمل والعناية بالطفل

حبوب تنزيل الدورة الشهرية والحمل

تعاني بعض السيدات من عدم انتظام الدورة الشهرية مما يجعل المرأة في حيرة من أمرها ما إذا كانت حامل أم لا، وقد يلجأ البعض إلى تناول بعض الأدوية التي تساعد على إنزال الدورة الشهرية دون معرفة مدى تأثيرها على الحمل، ولهذا سوف نعرض لكم من خلال “بنات ONE” العلاقة بين حبوب تنزيل الدورة الشهرية والحمل.

أفضل حبوب تنزيل الدورة الشهرية سريعاً

سنعرض لكِ فيما يلي أفضل أنواع الحبوب التي تساعد على نزول الدورة الشهرية:

1- حبوب Norethisterone   

تحتوي هذه الحبوب على هرمون البروجسترون الذي يعمل على تحفيز عملية التبويض وإطلاق البويضة من المبيض وبالتالي نزول الدورة الشهرية، ويجب تناول هذه الحبوب لمدة 3 أشهر لتنظيم الدورة الشهرية المضطربة.

2- حبوب Medroxyprogesterone

تتكون هذه الحبوب من هرمون البروجسترون الذي يساعد على تنظيم الدورة الشهرية وتنزيلها سريعاً، ويتم وصفه في حالات معالجة مشاكل انقطاع الحيض أو حدوث نزيف غير طبيعي.

3- حبوب الاسبرين

يعمل الاسبرين على زيادة سيولة الدم مما يساعد على تنزيل الدورة الشهرية المتأخرة، حيث أن تناول قرصين فقط من الاسبرين سيعمل على نزول الدورة في غضون 24 ساعة.

حبوب تنزيل الدورة الشهرية والحمل

حبوب تنزيل الدورة الشهرية والحمل

حبوب تنزيل الدورة لا تؤثر على الحمل ولكنها تعمل عل تثبيت الجنين، لأنها تحتوي على هرمون البروجسترون الذي يستخدم في حالات اضطراب الدورة الشهرية وتأخر الطمث، كما يعمل على المحافظة على بطانة الرحم في الأشهر الأولى من الحمل مما يساعد في تثبيت الحمل.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية وبعد أن عرضنا لكم أفضل أدوية تنزيل الدورة الشهرية وتأثيرها على الحمل، احرصي على استشارة الطبيب الخاص بك قبل تناولها لتفادي أي آثار جانبية محتملة لهذه الحبوب.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق