الحمل والعناية بالطفل

جدول حساب ايام التبويض

أيام التبويض هي الفترة التي يتم فيها تلقيح البويضة الناضجة بالحيوان المنوي وبالتالي حدوث الحمل، ولهذا تحرص النساء الراغبات في الحمل على حساب هذه الفترة بدقة لتعزيز فرصهن في إنجاب طفل، ولهذا فسوف نعرض لكم في “بنات ONE” جدول حساب ايام التبويض وطريقة حسابها يدوياً.

كيفية حساب أيام التبويض

تختلف مدة الدورة الشهرية من امرأة إلى أخرى ولكنها تتراوح ما بين 28 إلى 32 يوماً، ولهذا فإن متوسط طول الدورة عند معظم السيدات هو 28 يوم وتحدث الإباضة في اليوم الرابع عشر من الدورة في الغالب.

إذا كان طول فترة الدورة الشهرية أكثر من 28 يوم يتم طرح 14 يوماً من بدايتها، فعلى سبيل المثال إذا كانت 35 يومياً تكون الإباضة في اليوم الـ21 من بداية الدورة، بينما إذا كانت 21 يوم تحدث الإباضة في اليوم الـ7 من الدورة الشهرية.

ولكن تمتد فترة الخصوبة من اليوم 9 إلى اليوم 14 من بدء الدورة الشهرية، ولهذا تزداد احتمالية حدوث الحمل في هذه الفترة وينصح الأطباء بممارسة العلاقة الجنسية يوماً بعد يوم خلال هذه الأيام.

جدول حساب ايام التبويض

يتم الاستعانة بالجدول التالية في حساب أيام التبويض شهرياً وذلك في حالة انتظام الدورة الشهرية ولا يصلح للاستخدام إذا كانت الدورة الشهرية مضطربة وغير منتظمة:

جدول حساب ايام التبويض

من الضروري متابعة علامات التبويض عند المرأة في حالة عدم انتظام الدورة الشهرية، والتي تشمل زيادة الإفرازات المهبلية وانتفاخ الثديين وتشنجات البطن وارتفاع درجة حرارة الجسم وزيادة الرغبة الجنسية.

نصيحة بنات ONE

والآن يمكنك معرفة أيام التبويض والخصوبة لديك بسهولة من خلال الجدول السابقة أو حسابها بالطريقة الموضحة، ولابد من مراجعة الطبيب في حال تأخر الحمل أو وجود أي مشاكل في الدورة الشهرية لديك.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق