الصحة والجمال - لايف ستايل

أضرار الليمون على الريق عند تناوله يوميًا

تناول الليمون له الكثير من الفوائد على الجسم، فالليمون يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة، والتي تعمل على تعزيز الصحة، ولهذا يحرص الكثيرين على تناول الليمون يوميًا لعدة أسباب، منحها تحسين عملية التمثيل الغذائي وعليه فقد الدهون المتراكمة بالجسم، ولكن تناول الليمون على الريق قبل تناول الطعام قد يكن له بعض الأضرار، وفي “one” نتعرف على أضرار الليمون على الريق عند تناوله يوميًا.

أضرار الليمون على الريق عند تناوله يوميًا

أعلنت منظمة طب الأسنان الأمريكية على أن تناول الليمون على الريق من العادات المضرة بالصحة، حيث يحتوي الليمون على نسبة عالية من الحموضة، لهذا فإن تناوله بكثرة يعمل على تآكل مينا الأسنان، وينصح الأطباء بتنظيف الأسنان مباشرةً بعدم تناوله.

كما أن تناول الليمون بكثرة قد يؤدي إلى زيادة عدد من الأمراض الشائعة مثل مرض الجزر المعدي المريئي، والارتجاع الحمضي، بالإضافة إلى أنه قد يُسبب تفاقم التقرحات سواء في المعدة أو الأسنان.

أضرار الليمون على الريق عند تناوله يوميًا

فوائد تناول الماء والليمون

تناول الماء والليمون في الصباح قد يكون له بعض الفوائد مثل:

  • التخلص من دهون البطن بسبب احتوائه على فيتامين سي الذي يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي، كما أنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن.
  • يعمل على تطهير القولون وطرد السموم المتراكمة به، مما يساعد على تحسين الجهاز الهضمي.
  • محاربة تكون الخلايا الحرة بسبب احتوائه على مواد مضادة للأكسدة، وفيتامين سي القابل للذوبان في الماء، والذي ينتقل بسهولة عبر الجسم، ويدمر الجذور الحرة أو السموم.
  • يعمل الليمون على التخلص من السموم في الجسم وتحسين وظيفة الكبد.
  • يعمل على خفض نسبة السكر في الدم وتقليل الكوليسترول والحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

نصيحة بنات one

وفي النهاية عصير الليمون من المشروبات الصحية التي يُنصح بتناولها، ولكن لا يجب الإكثار من تناوله، لتجنب الأعراض الناتجة عنه مثل فرحة المعدة ومنع امتصاص الحديد وغيرهم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق