الريجيم والتخسيس

ما هو سبب الجوع السريع

بعض الأشخاص يشعرون بالجوع المستمر والرغبة في تناول الطعام، وقد يرجع هذا الأمر لحب تناول الطعام، أو لأسباب أخرى قد تكون صحية، وفي “بنات one” نستعرض لكم ما هو سبب الجوع السريع والرغبة المستمرة في تناول الطعام.

ما هو سبب الجوع السريع

الشعور بالجوع يعني أن الجسم بحاجة إلى الطعام، وفي الغالب يشعر الجسم بهذه الرغبة في حالة عدم تناول الطعام لفترة طويلة، ولكن الشعور بهذه الرغبة بعد تناول الطعام له أسباب والتي تتمثل فيما يلي:

قلة النوم

النوم له أهمية كبيرة للحفاظ على صحة الجسم، فعدم الحصول على مقدار كافي من النوم يؤثر على النواحي الصحية والحياتية، فتشير الدراسات الطبية إلى أن قلة النوم من شأنها التأثير على الهرمونات المرتبطة بالشهية، وهم:

  • هرمون جريلين (Ghrelin): قلة النوم تسبب ارتفاعه بشكل كبير، وهو الهرمون المسؤول عن تحفيز الشهية.
  • هرمون اللبتين (Leptin): تنخفض مستويات هذا الهرمون بسبب قلة النوم، وهو الهرمون المسؤول عن الشعور بالشبع.

مشاكل في الغدة الدرقية

حدوث مشاكل في الغدة الدرقية يُسبب الشعور بالجوع، ويرجع ذلك لحدوث نشاط مفرط أكثر من الطبيعي، مما يعمل على حرق المزيد من الطاقة أكثر من المعتاد.

ما هو سبب الجوع السريع

الإصابة بالسكري

الإصابة بمرض السكري من النوع الأول أو الثاني يُسبب الشعور بالجوع، حيث يقوم الجسم في الطبيعي بتحويل السكر إلى جلوكوز، ولكن في حال الإصابة بمرض السكري، فإن السكر الموجود في الطعام المتناول لا يتمكن من الدخول للخلايا لمدها بالطاقة، ولهذا يُسبب الشعور بالجوع.

الجفاف

عند إصابة الجسم بالجفاف، يشعر الجسم بالجوع، إذ يخطئ الإنسان في التمييز ما بين مشاعر الجوع والعطش غالبًا، ويرجع ذلك بسبب أن نفس المنطقة في الدماغ هي التي تتحكم في كلا الموضوعين.

نصيحة بنات one

وفي النهاية الشعور المستمر بالجوع قد يرجع لسبب مرضي، لهذا يُنصح باستشارة الطبيب من أجل الكشف المبكر عن السبب وعلاجه، مع الحرص على تناول الطعام الصحي.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق