الحمل والعناية بالطفل

ما الفيتامينات التي تحتاجها الحامل

تحتاج المرأة خلال فترة الحمل إلى التغذية السليمة، والتي تمدها وتمد الجنين بالفيتامينات الهامة لهذه المرحلة، وتعزيز المناعة لديها، والتي تتأثر بسبب الحمل، كما تساعد على حماية الجنين من الإصابة بالمشكلات والعيوب الخلقية، وفي مطبخ “بنات ONE” نتعرف على ما الفيتامينات التي تحتاجها الحامل ويوصي بها الأطباء.

ما الفيتامينات التي تحتاجها الحامل

من أهم الفيتامينات التي يجب على الحامل تناولها خلال فترة الحمل ما يلي:

حمض الفوليك

يُعد حمض الفوليك من أهم الفيتامينات التي تحتاج لها الحامل بسبب كونه يلعب دور مهم في حماية الجنين من الإصابة بالتشوهات الخلقية، وعيوب الأنبوب العصبي، كما يساعد على تخليق الحمض النووي وإنتاج خلايا الدم الحمراء.

الحديد

من العناصر الهامة التي تحمي الحامل من العديد من المشكلات مثل الولادة المبكرة واكتئاب الأم وإصابة الطفل الرضيع بالأنيميا، وتعتبر النسبة الموصى بها هي 27 ميلي جرام من الحديد يوميا، ولكن الأمهات اللاتي يعانين نقص الحديد أو الأنيميا، يحتجن إلى جرعة أكبر تحت إشراف الطبيب.

ما الفيتامينات التي تحتاجها الحامل

فيتامين د

هو من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون، ويعمل فيتامين د على تعزيز المناعة والحفاظ على صحة العظام، وانقسام الخلايا، كما يحمي الحامل من خطر الولادة القيصرية وتسمم الحمل والولادة المبكرة وسكري الحمل.

الماغنيسيوم

يشارك المغنسيوم في الكثير من التفاعلات الكيميائية، حيث يلعب دورًا هامًا في تعزيز الجهاز المناعي والعضلات ووظائف الأعصاب، ويحمي الحمل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم المزمن والولادة المبكرة، أما تناول الماغنيسيوم بكميات كافية فيقلل مخاطر تقييد نمو الجنين والولادة قبل الأوان.

نصيحة بنات ONE

وأخيرًا تُعد كافة الفيتامينات هامة خلال فترة الحمل، ولكن تناولها يجب أن يتم تحت إشراف طبي وبجرعات محددة، حتى لا تؤثر على صحتك وصحة الجنين.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق