الصحة والجمال - لايف ستايل

أطعمة تقوي ضعف النظر

ضعف البصر يرجع إلى عوامل عديدة مثل الشيخوخة وإجهاد العين واتباع نمط حياة غير صحي، فالطعام يلعب دور مهم في تقليل مشاكل صحة العين والقدرة البصرية، فقد أثبتت الدراسات الطبية أن اختلاف مستويات أحماض أوميغا 3 الدهنية وزياكسانثين ولوتين وبيتا كاروتين، في الجسم قد تؤثر على أداء العين وقدرتها، وفي “بنات one” نتعرف على أهم أطعمة تقوي ضعف النظر.

أطعمة تقوي ضعف النظر

هناك عدد من الأطعمة التي تساعد على تزويد الجسم بالأحماض التي يحتاج لها من أجل تحسين صحة العين ومن أمثلة هذه الأطعمة ما يلي:

الأسماك

تحتوي الأسماك على نسبة عالية من الأوميغا3 بين أنسجتها، ومن أنواع الأسماك التي تحتوي على مستوى عالي منه أسماك تونه، والسلمون المرقط، والأسقمري البحري، والسردين، والسمك المملح.

المكسرات والبقوليات

تحتوي المكسرات على مستوى عالي من أوميجا3، وفيتامين “A” والذي يساعد على حماية العين من التلف الذي يصيب العين بسبب العمر، ومن أهم أنواعها الكاجو والفول والسوداني والعدس.

أطعمة تقوي ضعف النظر

الحمضيات

تحتوي الحمضيات على نسبة عالية من فيتامين “سي” الذي يُعد مضاد للأكسدة، ولهذا تنصح منظمة البصريات الأمريكية بتناول الحمضيات ومعها فيتامين هاء لحماية العين من التلف.

الخضروات الورقية

تُعد الخضروات الورقية من العناصر الغذائية التي تحتوي على مادة اللوتين والزياكسانثين، لذا فهي تعتبر مصدر مهم لفيتامين سي، ومن أهم تلك الخضروات السبانخ والكرنب.

الجزر

من الأطعمة الشهيرة التي تساعد على تقوية النظر، بسبب احتوائه على نسبة عالية من فيتامين “A” وبيتا كاروتين، ويلعب فيتامين “أ” دورًا هامًا في الحفاظ على الرؤية، حيث يساعد الشبكية على امتصاص الضوء.

نصيحة بنات one

وفي النهاية الطعام الصحي بشكل عام للجسم وللصحة العامة، لهذا يُنصح بتنظيم نوعية الطعام المتناولة، والتنوع في الأطعمة المتناولة للحفاظ على صحة العين.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق