مكياج وميك أب

طريقة وضع الشدو باحترافية

تطبيق المكياج بطريقة صحيحة واحدة من الأمور التي تسعى إليها الكثير من السيدات، وخصوصًا طريقة وضع الشدو والتي قد تكون صعبة على البعض، ويعتمد شكل الشدو بطريقة أساسية على شكل ونوع العين، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على طريقة وضع الايشادو باحترافية.

طريقة وضع الشدو باحترافية

لكل عين طريقة مختلفة في وضع الشدو حتى يبدو مناسبًا لها ومنها ما يلي:

العيون الناعسة

هي العيون التي يكون فيها الجفن الثابت متطابق على الجفن المتحرك من ناحية الزاوية الخارجية، وهنا يتم استخدام لون غامق على الزاوية الخارجية للعين، ثم يتم سحبه إلى الخارج ولأعلى، ثم يوضع الآيلاينر من زاوية العين الداخلية حتى نهاية العين.

العيون المبطنة

تحتاج العيون المبطنة إلى الظلال الفاتحة والتي توضع على الجفن الثابت من العين، ثم يتم تدرج الألوان من ألأفتح إلى ألأغمق، حتى تصل إلى خط الرموش العلوي، ويتم تحديده فقط.

العيون الجاحظة

يناسب العيون الجاحظة اللون السموكي والألوان الداكنة، ويجب الابتعاد عن الألوان الفاتحة ذات المظهر اللامع، حيث تزيد من جحوظها، ويمكن استخدام الآيلاينر العريض معها.

العيون الغائرة

العيون الغائرة يناسبها الألوان الفاتحة والجليتر، فيمكن تحديد بداية الجفن المتحرك حتى المنتصف بلون شيمري أو بلوس جليتر، كما يمكن بعدها تطبيق لون غامق داخل الزاوية الخارجية من العين، ويمكن رسم خط عريض من الآيلاينر من الأعلى وخط بسيط من الأسفل.

طريقة وضع الشدو باحترافية

العيون المتقاربة

هي التي تكون المسافة بين العينين أقل من حجم العين الواحدة، ولهذا يُستخدم الآيشدو الأبيض داخل الزاوية الداخلية للعين، لتبدو العين متباعدة إلى حد ما، كما يمكن تطبيق الشدو الغامق على أطراق الزاوية الخارجية للعين، مع مراعاة رسم الآيلاينر من نهاية العين.

نصيحة بنات one

إذا لم يكن لديك خبرة كبيرة في تطبيق الشدو، فيفضل اختيار النوع البودر حيث يسهل دمجه عن الكريمي، مع الحرص على استخدام ألوان مناسبة للون العين.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق