الحمل والعناية بالطفل

كيفية التخلص من سعال الأطفال

السعال والكحة من الأمراض المنتشرة في فصل الشتاء عند الأطفال بسبب ضعف مناعتهم، وتكون أحد الأعراض الشائعة لنزلات البرد والإنفلونزا، وغالباً ما تزداد في الليل مما يثير القلق والانزعاج لدى الأمهات، ولهذا فسوف تقدم لكم “بنات ONE” كيفية التخلص من سعال الأطفال بالطرق الطبيعية الآمنة.

كيفية التخلص من سعال الأطفال

إليك فيما يلي أفضل الطرق والأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج السعال عند الأطفال:

1- اليانسون 

يساعد الينسون على علاج السعال عند الأطفال والكبار أيضاً، لأنه يعمل على طرد المخاط المصاحب لنزلات البرد والإنفلونزا، مما يساهم في تهدئة الجهاز التنفسي، ويتم استخدامه عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من اليانسون في كوب من الماء المغلي وتركه حتى يبرد ثم تصفيه وتحليته بالعسل وتقديمه للطفل.

2- الزنجبيل

الزنجبيل من أقوى الأعشاب الطبيعية التي تحارب نزلات البرد والإنفلونزا والسعال المتكرر، لأنها يحتوي على الفيتامينات التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي ومحاربة الجراثيم والبكتيريا المسببة لأمراض الجهاز التنفسي.

3- الليمون والعسل

يحتوي الليمون على نسبة كبيرة من فيتامين سي الذي يساعد على تقوية المناعة، بينما يتميز العسل بخصائصه المضادة للجراثيم والفيروسات، ولهذا فهو يعتبر مشروب سحري للقضاء على السعال والكحة.

كيفية التخلص من سعال الأطفال

4- أوراق الجوافة 

تحتوي أوراق الجوافة على نسبة مرتفعة من الفيتامينات كما يتميز بمجموعة من الخصائص تعمل على تعزيز الجهاز التنفسي وتحافظ على صحة الرئتين، ويتم تنظيفها جيداً ثم غليها في كمية مناسبة من الماء وتقديمها للطفل عندما تهدأ.

5- النعناع

يعتبر النعناع من أفضل الأعشاب الطبيعية التي تساعد على تهدئة الجهاز التنفسي وتساعد على الاسترخاء والتخلص من الكحة والسعال.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية من الضروري استشارة الطبيب في حالة عدم نجاح جميع العلاجات الطبيعية التي تم ذكرها سابقاً، ففي بعض الحالات قد تحتاج الكحة إلى تناول الأدوية.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق