العناية بالبشرة

طريقة ماسك الخميرة للوجه

الخميرة من المكونات التي لها فوائد كثيرة على البشرة، بسبب احتوائها على العديد من البروتينات والمعادن التي تساعد في علاج المشاكل الجلدية، مثل حب الشباب، والتهابات الجلد، ولهذا تدخل في تركيب العديد من وصفات البشرة، وفي “بنات one” نعرض لكم طريقة ماسك الخميرة للوجه بالخطوات.

طريقة ماسك الخميرة للوجه

هناك عدة طرق تُستخدم بها الخميرة للعناية بالبشرة، ومنها ما يلي:

ماسك الخميرة لنضارة البشرة

ضعي 50 جرام من الخميرة مع القليل من الماء الدافئ وقلبيهم معًا، ثم أضيفي القليل من الدقيق لصنع كتلة مثل القشدة السميكة، ثم اتركي الخليط مُغطى في مكان مظلم لمدة يوم كامل، ثم يمكنك الآن استخدام الماسك على الوجه، ويُترك الماسك لمدة 20 دقيقة ثم يُغسل الوجه ويُستخدم مرتين بالأسبوع.

ماسك الخميرة للبشرة الدهنية

ضعي القليل من بيروكسيد الهيدروجين مع ملعقتين من الخميرة وقلبيهم معًا حتى يصبح الخليط كتلة سميكة، ثم ضعي الخليط على البشرة مع التدليك بلطف، ويُترك الماسك لمدة 20 دقيقة، ثم يُغسل الوجه بالماء ويتم ترطيبه بكريم مرطب.

طريقة ماسك الخميرة للوجه

ماسك مغذي للبشرة الجافة

اخلطي ملعقة من العسل مع ملعقة من الدقيق و20 جرام من الخميرة، ثم ضعي الخليط على الوجه واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء.

ماسك مغذي للبشرة العادية

ضعي 30 جرام من الخميرة مع ملعقة من الحليب وقلبيهم معًا، ثم ضعي الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

نصيحة بنات one

وأخيرًا عند استخدام الخميرة على البشرة يُنصح بإضافة القليل من زيت الزيتون أو زيت السمسم للخليط، حيث قد يُسبب استخدام الخميرة جفاف البشرة، ويجب التوقف عن استخدامها فور الشعور بالحكة أو الحرقان.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق