الريجيم والتخسيس

أسباب زيادة الوزن مع قلة الأكل

أكثر ما يُسبب فشل اتباع الرجيم هو عدم الحصول على النتيجة المطلوبة، فيعاني البعض من اتباع نظام غذائي، ولكن في النهاية عند قياس الوزن يلاحظ زيادة الوزن وليس فقدانه، ويرجع ذلك إلى عدة عوامل، تعتمد في الأساس على أخطاء لا يتم الانتباه لها أثناء اتباع الدايت، وفي “بنات one” نتعرف على أسباب زيادة الوزن مع قلة الأكل والأخطاء الشائعة المؤدية إلى ذلك.

أسباب زيادة الوزن مع قلة الأكل

من العوامل التي تُسبب زيادة الوزن بدل من فقدانه ما يلي:

النوم بكثرة

أحد الأسباب المؤدية لعدم فقدان الوزن وزيادته، هو النوم لأكثر من تسع ساعات في اليوم، كما النوم لعد أقل من 6 ساعات يعمل على الضرر بالجسم وثبات الوزن.

إهمال وجبة الإفطار

وجبة الإفطار هي من أهم الوجبات في اليوم حيث تساعد على تحسين معدل الأيض، كما تعمل على علاج اضطراب الساعة الداخلية بالجسم، والتي تُسبب زيادة الوزن.

إهمال المياه

يعمل الماء على تحسين عملية التمثيل الغذائي، حيث يساعد تناول 6 أكواب من الماء على حرق 50 سعر حراري، أما عدم تناول، وفي حال إهمال تناول الماء يُصاب الجسم بالجفاف، وزيادة الوزن.

تناول الطعام بسرعة

يحتاج الجسم 20 دقيقة حتى يخبر العقل المعدة بالشبع، لهذا ينصح الأطباء بتناول الطعام ببطء، حتى يمكن الإقلال في الكمية المتناولة.

أسباب زيادة الوزن مع قلة الأكل

تناول الطعام أمام التلفاز

تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز يساعد على تناول كمية كبيرة من الطعام دون الشعور بذلك، وهو ما يُسبب زيادة الوزن.

نصيحة بنات one

وفي النهاية اتباع نظام غذائي صارم قد يكون أحد الأسباب المؤدية إلى عدم فقدان الوزن، حيث يشعر الجسم بالحرمان فيبدأ في الاحتفاظ بالمخزون الذي لديه من الدهون، ولهذا الأفضل هو ممارسة نظام غذائي صحي يعتمد على تناول كافة العناصر الغذائية ولكن بكميات قليلة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق