الحمل والعناية بالطفل

ما هو حجم البويضة المناسب للحمل

يلعب حجم البويضة دورًا هامًا في الحمل، حيث عندما تصل البويضة إلى الحجم الطبيعي تصبح مهيئة لحدوث التبويض، ومنها زيادة فرص حدوث الحمل، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على ما هو حجم البويضة المناسب للحمل وطرق تكبيرها.

ما هو حجم البويضة المناسب للحمل

عندما تكون الدورة الشهرية منتظمة فهذا يعني أن التبويض يكن في اليوم الرابع عشر من أول يوم للدورة الشهرية، ويزداد خلال 4 إلى 5 أيام، ثم يقل بعد ذلك، وخلال هذه المدة يُفضل أن يكون حجم البويضة من 18 إلى 22 مل، من أجل حدوث التخصيب، وهذا لا يعني عدم حدوث الحمل إذا كانت البويضة أصغر من 18 مل، بل يمكن أن يتم تخصيبها ولكن تكون فرص حدوث هذا أقل.

طرق تكبير حجم البويضات

في حال لم يكن حجم البويضات مناسبًا فإن الطبيب قد يصف بعض الإجراء العلاجية لتكبيرها مثل ما يلي:

أدوية هرمون البروجسترون

تعمل الأدوية التي تحتوي على هرمون البروجسترون على علاج مشكلة عدم انتظام الدورة الشهرية، وتحديد الأيام المناسبة لحدوث التبويض والتخصيب.

تناول أدوية التنشيط

هناك مجموعة من الأدوية الهرمونية التي تساعد على تنشيط التبويض، والتي يتم وصفها تحت إشراف طبي.

ما هو حجم البويضة المناسب للحمل

حقن تنشيط التبويض

تساعد حقن تنشيط التبويض على زيادة حجم البويضات، وتعزيز فرص حدوث الحمل، وقد تحتاج المرأة إلى الإبر التفجيرية بعد حقن تنشيط التبويض لتساعد في خروج البويضة من المبيض، ولكن في حالات أخرى لا يتطلب أخذ الإبر التفجيرية لأن حجم البويضة يصبح كبيرًا عن طريق حقن التنشيط.

نصيحة بنات one

وفي النهاية حجم البويضات ليس هو العامل الوحيد لنجاح حدوث الحمل، ولكن هناك أمور أخرى قد تؤثر على التبويض مثل بطانة الرحم، والهرمونات بالجسم، ولهذا لابد من استشارة طبيب عن الطرق الصحيحة والفعالة لحدوث التخصيب بنجاح.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق