الحمل والعناية بالطفل

كيف أعتني بطفلي المولود حديثاً

الشهر الأول من حياة الطفل هو الشهر الأصعب، فهي مرحلة جديدة على الأم، تحتاج فيها على التأقلم مع هذا الطفل الصغير، الذي ما زال يحتاج لتواجدها بجانبه، ودائمًا ما تحتار الأم في كيفية التعامل مع الطفل حديث الولادة وخصوصًا في حال كان الطفل الأول، ولهذا في “بنات one” نجيبك على كيف أعتني بطفلي المولود حديثاً من خلال النصائح التالية.

كيف أعتني بطفلي المولود حديثاً

إليك مجموعة من النصائح التي تساعدك على العناية بصغيرك في أيامه الأولى:

الاهتمام بالرضاعة

احرصي على تقديم الرضاعة الطبيعية لطفلك بعد ولادته مباشرةً، حيث تساعد على تعزيز مناعة الجسم، وحمايته من الإصابة بالأمراض.

تنظيم مواعيد النوم

قد تعتقد البعض انه من الصعب تنظيم نوم الطفل الرضيع، ولكن على العكس تمامًا، فالطفل في هذا العمر قد ينام لفترات طويلة تصل إلى ١٦ ساعة متصلة، ولهذا يسهل تنظيم فترات نومه، فاحرصي على منح طفلك الرضاعة الكافية والمشبعة في وقت النوم، مع منحه حمام دافئ لتهدئته، وتقليل الإضاءة في الغرفة.

كيف أعتني بطفلي المولود حديثاً

منحه التطعيمات

منذ اليوم الأول من الولادة يحتاج الطفل إلى تناول التطعيمات التي توصي بها وزارة الصحة، والتي لها مواعيد محددة حسب عمر الطفل، وتساعد هذه التطعيمات على تعزيز مناعة الطفل وحمايته من الإصابة بالأمراض.

تغيير الحفاض

في بداية عمر الطفل ستلاحظين أن الحفاض يتسخ سريعًا، ويرجع ذلك بسبب صغر معدته، واختلاف نوعية الطعام، ولتجنب إصابة الطفل بالالتهابات الجلدية يجب تغيير الحفاض على الفور وتنظيف الجلد واستخدام الكريمات التي تحمي الجلد من امتصاص السوائل من الحفاض.

نصيحة بنات one

وأخيرًا أكثر ما يحتاج له الطفل في هذه الفترة هو التواصل العاطفي مع الأم، لهذا احرصي على حمله بلطف وتدليك جسده والغناء له لتكوين رابطة عاطفية بينكم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق