الريجيم والتخسيس

رجيم بسيط لخسارة الوزن بسرعة

اتباع نظام غذائي والاستمرار عليه يُعد أمر صعب بالنسبة للكثير من الشخاص، ويرجع ذلك لعدد من العوامل أهمها صعوبة الرجيم المتبع، والذي يشعر أصحابه بالجوع، مما يعمل على فقدان الرغبة في اتباعه، ولهذا في “بنات one” نعرض لكم رجيم بسيط لخسارة الوزن دون القلق من الشعور بالجوع.

رجيم بسيط لخسارة الوزن بسرعة

يلعب الأكل الصحي دورًا هامًا في إنقاص الوزن، وهناك عدة أنظمة غذائية منخفضة الكربوهيدرات وغنية بالأطعمة الكاملة والفعالة في فقدان الوزن، وإليك دايت بسيط لفقدان الوزن بسهولة:

التقليل من الكربوهيدرات المكررة

احرصي على التقليل من الكربوهيدرات المكررة والتي تُسبب زيادة الوزن، ويمكن استبدالها بالكربوهيدرات المكررة بالحبوب الكاملة، حيث يساعد ذلك على تقليل الشعور بالجوع، وعليه تناول سعرات حرارية أقل.

تناول البروتين

تناول الخضروات والبروتين من أهم الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن، والبقاء بصحة جيدة، حيث تحتوي الخضروات على الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاج لها الجسم ومن أنواع الخضروات القليلة السعرات الحرارية البروكلي والقرنبيط والسبانخ والطماطم واللفت والملفوف والسلق والخس والخيار وغيرها.

رجيم بسيط لخسارة الوزن بسرعة

ويعتبر البروتين هام لصحة العضلات، كما يساعد على الوقاية من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والحفاظ على وزن الجسم صحي.

القاعدة الأساسية الآمنة هي استهلاك 1.5 جرام من البروتين لكل كيلو جرام من وزن الجسم، فإذا كان وزنك حوالي 50 كيلوغرامًا، فإن تناول البروتين المثالي هو ما بين 50-60 جرامًا في اليوم.

نصيحة بنات one

الحركة المستمرة وممارسة الرياضة من أهم الخطوات التي تساعد على خسارة الوزن، وهي خطوة هامة لا يجب إغفالها بجانب تناول الطعام الصحي، فهي تعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي، وتحسين الحالة النفسية، وفقدان الدهون من الجسم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق