الحمل والعناية بالطفل

طريقة شد البطن بعد الولادة القيصرية

بعد الولادة تعاني السيدات من ظهور ترهلات البطن وزيادة الوزن، حيث خلال فترة الحمل يرجع متوسط زيادة الوزن من 8 إلى 15 كيلو بحد اقصي، وبعد الولادة مباشرة تفقد المرأة حوالي نصف هذا الوزن، ويظل الباقي على هيئة ترهلات في البطن والأرداف، لهذا تحتاج إلى القيام ببعض الخطوات التي تساعدها على شد البطن، وفي “بنات one” نعرض لكم طريقة شد البطن بعد الولادة القيصرية من خلال مجموعة من النصائح البسيطة والفعالة في التخلص من البطن.

طريقة شد البطن بعد الولادة القيصرية

كما ذكرنا بعد الولادة تفقد المرأة نصف الوزن المكتسب والذي يخرج مع المشيمة والماء ووزن الطفل نفسه، إلا أنه يظل النصف الآخر في البطن، ومع بعض الخطوات البسيطة يمكن التخلص منه، ومن الطرق التي تساعد على شد البطن بعد الولادة القيصرية ما يلي:

طريقة شد البطن بعد الولادة القيصرية

  • ممارسة رياضة المشي لمدة ساعة يومًا مع الحفاظ على الظهر مشدود ومستقيم، حتى يأخذ الجسم الوضع الصحيح لالتئام الجرح.
  • تناول المشروبات التي تساعد على طرد الغازات والتخلص من السموم والدهون بالجسم والبطن مثل عصير التفاح وعصير الخضروات، ولكن لا يجب الإكثار منه في حالة اتباع الرضاعة الطبيعية.
  • ممارسة تمارين البطن في المنزل لمدة ربع ساعة يوميًا، ولكن لا يجب القيام بذلك قبل مرور 3 أشهر على الولادة، مع استشارة الطبيب المعالج أولاً.
  • تناول الطعام الصحي والبعد عن الأطعمة الدسمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، حتى يتمكن الجسم من حرق الدهون المتراكمة في البطن للحصول على الطاقة، ومن أهم الأطعمة التي يجب الحفاظ على تناولها الخضروات والفاكهة والألبان قليلة الدسم.
  • تناول كميات كبيرة من الماء لا تقل عن 8 أكواب يوميًا.

نصيحة بنات one

وفي النهاية خسارة الوزن بعد الولادة وشد البطن لن يحدث في يوم، ولكنه يحتاج منك الصبر والحرص على ممارسة الرياضة باستمرار لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق