الحمل والعناية بالطفل

مشاكل الجلد عند الحامل وطرق علاجها

هناك بعض المشكلات التي تواجه المرأة الحامل أثناء فترة الحمل وتسبب لها القلق والاضطراب ومنها بينها بعض المشاكل الجلدية، والتي قد تشعرها بالإحراج وعدم الثقة بالنفس، ولكن سرعان ما يزول أغلبها بعد الولادة وليس لها أي أضرار أو آثار جانبية على الجنين، وفي “بنات ONE” سوف نعرض لكِ مشاكل الجلد عند الحامل وطرق علاجها بالتفصيل.

مشاكل الجلد عند الحامل وطرق علاجها

سنستعرض لكِ سيدتي أبرز المشاكل الجلدية التي تصيب السيدات الحوامل وكيفية التعامل معها بطريقة صحيحة:

1- الحكة الجلدية

تعاني الكثير من النساء الحوامل من الحكة خلال فترة الحمل بسبب التغيرات الهرمونية وتمدد الجلد، ويتم علاجها عن طريق استعمال بعض الكريمات المضادة للحساسية وكريمات الطبيب ويجب أن تكون تحت إشراف الطبيب.

2- الكلف

الكلف والنمش وتصبغ الجلد من الحالات الشائعة لدى الحوامل بسبب نشاط هرمونات الغدة النخامية الزائد، وتظهر ما بين الشهر الخامس والسابع من الحمل، ويمكن الوقاية متها عن طريق عدم التعرض للشمس وسوف تختفي بعد فترة من الولادة.

3- حبوب الشباب

قد يظهر على المرأة الحامل حب الشباب على الوجه وأماكن متفرقة من الجسم، ويعود السبب في ذلك أيضاً إلى التغيرات الهرمونية، وتختفي هذه الحبوب سريعاً بعد الولادة وليس هناك أي قلق من ظهورها.

مشاكل الجلد عند الحامل وطرق علاجها

4- علامات التمدد

وهي خطوط حمراء أو وردية تظهر على بطن الحامل في الشهور الأخيرة من الحمل نتيجة تمدد الرحم بسب نمو الجنين وكبر حجم البطن مما يؤدي إلى تمدد الجلد وظهور هذه الخطوط، ويجب العناية بترطيب الجلد جيداً للتخفيف من ظهورها.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية وبعد أن عرضنا لكم أشهر المشاكل الجلد التي تعاني منها النساء الحوامل، لا تقلقي فهي تعد من الأعراض الطبيعية للحمل واحرصي على المتابعة المنتظمة مع الطبيب ليصف لك العلاج المناسب.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق