الصحة والجمال - لايف ستايل

أطعمة توقف الدورة الشهرية

تعتقد الكثير من السيدات أنه يوجد أطعمة توقف الدورة الشهرية بعد نزولها، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ فلا يوجد أي وسيلة طبيعية أو علاجية لإيقاف الدورة مؤقتاً، وإنما يمكنك التسريع من نزول دم الحيض عن طريق تناول بعض الأدوية وممارسة الرياضة وتناول مشروبات الأعشاب الطبيعية، ولكن سوف تقدم لكِ “بنات ONE” أطعمة تساعد تأخير الدورة الشهرية قبل موعدها فقط.

أطعمة توقف الدورة الشهرية

لا توجد أطعمة تعمل على إيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها ولكن يوجد بعض الأطعمة التي تساعد على تأخير الدورة الشهرية وهي:

1- خل التفاح

خل التفاح من الخيارات الشائعة والبسيطة التي تساعد على منع نزول الدورة الشهرية، ويتم تناول ملعقة صغيرة منه على كوب من المياه الفاترة يومياً قبل النوم.

2- العدس

يساعد تناول حساء العدس أو مسحوق العدس المجروش بعد طهيه على تأخير قدوم الدورة الشهرية، ولهذا احرصي على تناول طبق من حساء العدس مرة واحدة يومياً قبل موعد الدورة بأسبوع.

3- عصير الليمون

يمكن استخدام عصير الليمون في تأخير موعد الدورة الشهرية وإنعاش الجسم، وكل ما عليك فعله هو إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى كوب من الماء الفاتر وتناول هذه الخلطة مرة واحدة يومياً لتجنب الإصابة بحرقة المعدة.

أطعمة توقف الدورة الشهرية

4- الجيلاتين

يعمل تناول الجيلاتين الذائب في الماء على تأخير موعد الدورة الشهرية ولكن لفترة قصيرة تمتد من يومين إلى 4 ساعات فقط، ويُحذر تناول كميات كبيرة منه لأنه يسبب عسر الهضم والإمساك.

5- البقدونس

يساعد مغلي البقدونس في تأخير الدورة الشهرية نحو 4 أيام، وبإمكانك تحليته بالعسل وتناول هذه الوصفة مرتين يومياً لمدة أسبوع.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً وبعد أن عرضنا لكم أفضل الأطعمة التي تساعد على تأخير الدورة الشهرية، يمكنك تسريع نزول دم الحيض سريعاً عن طريق ممارسة الرياضة وبالتالي التخلص من الدورة بشكل أسرع.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق