الحمل والعناية بالطفل

أفضل طرق علاج تشققات الحمل

تظهر بعض العلامات المزعجة على بطن المرأة الحامل مع زيادة حجم الجنين وتمدد البطن، وتبدأ هذه العلامات في الظهور ما بين الشهر السادس والسابع وتستمر بعد الولادة، ويجب الحرص على التخلص منها سريعاً لكي تعود البشرة إلى حالتها الطبيعية، ولهذا فسوف نقدم لكِ سيدتي من خلال موقع “بنات ONE” أفضل طرق علاج تشققات الحمل باستخدام مواد طبيعية بسيطة.

أفضل طرق علاج تشققات الحمل

يمكن التخلص من تشققات الحمل قبل وبعد الولادة باستخدام أحدى الطرق التالية:

1- زيت الزيتون

زيت الزيتون هو حل سحري وفعال لعلاج تشققات البطن أثناء الحمل وبعد الولادة، وذلك بفضل احتواءه على مضادات الأكسدة وفيتامين هـ، وتعمل هذه العناصر على تنشيط الدورة الدموية وإزالة علامات التمدد والتشقق، فقط قومي بتدفئة القليل من زيت الزيتون ودلكي به الأماكن المصابة واتركيه طوال الليل ثم اغسليه في الصباح التالي وكرري هذه الخطوات يومياً.

2- جل الصبار

يعتبر جل الصبار من أفضل المكونات الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة بعمق، مما يساعد في التخفيف من التشققات والتمدد في أنسجة البطن، إذ يتم تدليك البطن بهلام الصبار الطبيعي ويُستخدم بانتظام مرة واحدة يومياً وستلاحظين نتائجه سريعاً.

3- عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على الأحماض الطبيعية التي تساعد في التخلص من علامات التمدد والتشققات على البطن، وهو آمن للاستخدام خلال فترة الحمل والرضاعة، فقط قومي بتدليك البطن باستخدام عصير الليمون الطازج واتركيه لمدة

4- كريم تشققات الحمل

هناك الكثير من أنواع الكريمات العلاجية التي تعمل على تخفيف تشققات البطن أثناء الحمل بشكل فعال ومنها “كريم الريتينول” ولكن يُنصح باستشارة الطبيب أولاً قبل استخدامه خلال الحمل أو أثناء فترة الرضاعة الطبيعية.

أفضل طرق علاج تشققات الحمل

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية ننصحك بضرورة شرب كميات كبيرة من المياه والعصائر الطبيعية خلال فترة الحمل، لأنها تعمل على منع ظهور التشققات والعلامات على البطن كما تساعد على طرد السموم من الجسم.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق