نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

طريقة التعامل مع الزوج كثير الكذب

صفة الكذب هي أحد الصفات التي تدمر أي علاقة، والتي تبدأ معها الكثير من الشكوك، ومن المعروف أن السيدات لديها حاسة يمكنها تميز الكذب، ومعرفة متى يبدأ الرجال في افتعال الحوارات الغير حقيقية، فالرجل إذا خاف كذب، وعند الشعور بالخطر كذب، ويعرض لكِ بنات ONE طريقة التعامل مع الزوج كثير الكذب.

طريقة التعامل مع الزوج كثير الكذب

1- التحدث الغير مباشر

التعبير لزوجك عن معرفتك لمدى كذبة بشكل غير مباشر، وذلك عن طريق أخباره بأحد القصص الوهمية التي تتشابه مع كذبته، أو أخباره أنك سوف تصدقين أكاذيبه هذه المرة، ولكنك لست غبية.

أقرئي أيضًا: الزوج كثير الخصام وكيفية التعامل معه.

2- معاملته بثقة

يكذب الرجل عندما يشعر بالخوف، حتى يحاول أن يداري ضعف شخصيته، لذا قومي بعاملته بثقة، وجعله يشعر بأنه وسيلة الأمان له، فلا تقومي بلومه على أخطائه، ولكن أدعميه دائماً.

طريقة التعامل مع الزوج كثير الكذب

3- الكذب المرضي

في بعض حالات الكذب عند الرجال يكون الأمر مرضي، فيكون أسلوب حياة، لذا قد تجدينه ينسج قصص وهمية، والدخول في حلقة لا تنتهي من الكذب، والتي يصدقها ويدعي أنها حقيقة، لذا هنا تحتاجين إلى تدخل طبيب نفسي لتقديم النصيحة لكِ في كيفية التعامل مع زوجك في تلك الحالة.

4- الانتباه إلى تصرفاته

الانتباه إلى تصرفات زوجك عند الكذب، مثل ظهور عليه التوتر، التعرق، الارتباك، تكرار الجمل، عدم النظر إليك، وجود قصص غير مترابطة معاً، والتركيز بنظره على أي شئ بالغرفة، خوفاً من كشف كذبة، وعند معرفة تلك العلامات، عليك تهدئة ومحاولة حثه بالحديث الجيد أن يخبرك الحقيقة، ولا يتمادى في الكثير من الكذب.

أقرئي أيضًا: حكم هجر الزوج لزوجته في الاسلام.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق