الريجيم والتخسيس

طرق انقاص الوزن للمرضع

اكتساب الوزن في الحمل أمر طبيعي، لهذا تسعى السيدات إلى فقدان الوزن بعد الولادة، وتحرص على اتباع الحميات الغذائية، ولكن في حال اتباع الحميات القاسية قد تصاب الأم المرضعة بالتعب والمشكلات الصحية، ولهذا يجب اتباع نظام غذائي صحي يساعد على فقدان الوزن دون الخلل بالصحة العامة، وفي “بنات one” نعرض لكم طرق انقاص الوزن للمرضع.

طرق انقاص الوزن للمرضع

يمكن للمرضع فقدان الوزن من خلال تقليل السعرات الحرارية المتناولة، ويُفضل أن لا يقل مقدار نقص السعرات الحرارية عن 500 سعر حراري، حتى لا يؤثر الأمر على الصحة وعلى كمية الحليب، فتحتاج الأم المرضعة إلى نظام غذائي شامل يمنحها ما تحتاج له، ومن العناصر التي يحتاج لها الجسم ما يلي:

الفيتامينات

الفيتامينات من أهم العناصر التي يجب توافرها في النظام الغذائي وتتواجد في عدة أنواع من الطعام ومنها الخضروات بألوانها المختلفة، مثل الخيار والفلفل الملون والبنجر والطماطم والجر، وأيضًا بالفاكهة بأنواعها.

طرق انقاص الوزن للمرضع

المعادن

من أهم المعادن الحديد والذي يوجد في اللحوم والجرجير، والكالسيوم ويتواجد في منتجات الألبان، ويُفضل أن يكون خالية الدسم.

البروتينات

يساعد البروتين على ارتفاع مستوى الحرق في الجسم، وتقليل الشعور بالجوع، والشعور بالامتلاء، كما يساهم في تصنيع الحليب الذي يحتاج له الطفل.

النشويات الكاملة

من النشويات المفيدة للمرضع القمح الكامل، الخبز البلدي، البطاطا، البطاطس، الشوفان، وغيرهم حيث تعمل هذه المواد على المحافظة على مستوى السكر في الدم، كما تساعد على إنتاج الطاقة.

نصيحة بنات one

وفي النهاية يجب على الأم المرضعة الامتناع عن تناول الدهون الضارة، وتناول كميات كافية من الماء، وممارسة الرياضة بصورة مستمرة لتقوية العضلات ورفع مستوى الحرق، والامتناع عن السكريات والكافيين.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق