الحمل والعناية بالطفل

طريقة نوم الطفل الرضيع الصحيحة

تحتار الأمهات الجدد في الوضعية الجيدة لنوم الطفل الرضيع، والتي تجعله يحصل على أكبر قدر من النوم المشبع والمريح، وخصوصًا أن حجمه صغير ومازال جسده طري وضعيف، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على طريقة نوم الطفل الرضيع الصحيحة التي تجعله ينام بشكل مريح.

طريقة نوم الطفل الرضيع الصحيحة

الأطفال حديثي الولادة عند النوم يُفضل جعلهم ينامون على الظهر مع إمالة الرأس إلى الجانب الأيمن أو الأيسر، حتى لا يتأثر رأسه، كما أن هذه الوضعية تسمح للطفل بأن يتنفس بشكل جيد، حيث يكون أنفه متجهًا نحو الأعلى، فيتمكن من استنشاق الهواء بسهولة.

كما أن هذه الطريقة تٌقلل من مخاطر متلازمة الموت المفاجئ للأطفال، فلا يُسمح بنوم الطفل على البطن قبل السنه، حتى يتمكن من التنفس الجيد، حيث أن النوم على البطن يُسبب قلة كمية أكسيد الكربون الخارج من الجسم، وقلة الأكسجين الذي يحصل عليه الطفل.

ولهذا النوم على الظهر أفضل مع الحرص على تقليب رأس الطفل كما ذكرنا من قبل، كما يُفضل عدم نوم الطفل على جانبه قد الإمكان، حتى لا يتدحرج وهو نائم ويُقلب على بطنه.

طريقة نوم الطفل الرضيع الصحيحة

نصائح تساعد على نوم الطفل

  • احرصي على تعويد طفلك على روتين يومي للنوم، عن طريق منحه حمام دافئ وتدليك شعره ليشعر بالاسترخاء، وإرضاعه حتى ينام لفترة طويلة.
  • استخدمي الضوضاء البيضاء لطفلك والتي تساعده على الاستغراق في النوم.
  • ضعي أحد ملابسك بجواره حتى يتمكن من شم رائحتها وهو نائم.
  • تأكدي أنه يرتدي ملابس مناسبة لدرجة حرارة الغرفة.

نصيحة بنات one

وأخيرًا احرصي على وضع طفلك على ظهره عند النوم، مع كشف الغطاء عن وجه وكتفيه حتى لا يُسبب اختناقه أثناء النوم، مع استخدام الأغطية القطنية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق