العناية بالشعر

أهمية خل التفاح للشعر

خل التفاح من المكونات التي لها فائدة كبيرة على الشعر، فهو له فاعلية كبيرة في زيادة نعومته، ولكن يجب اختياره من مصادر موثوق منها، والتأكد من أنه ناتج من تخمير التفاح، وليس مركبات كيميائية، وفي التقرير التالي من “بنات one” نعرض لكِ أهمية خل التفاح للشعر وكيفية استخدامه.

طريقة تحضير خل التفاح في المنزل

قومي بتقطيع كمية التفاح وضعيه في وعاء وأضيفي له الماء، ثم احكمي أغلاق الوعاء، واتركيه لمدة أسبوع كامل حتى يصبح التفاح بالأسفل والماء بالأعلى، ثم صفي الماء وضعيه في وعاء محكم الغلق، واتركيه من 4 إلى 6 أسابيع ليصبح جاهز للاستخدام.

أهمية خل التفاح للشعر

تكم فوائد خل التفاح للشعر في النقاط التالية:

  • يحتوي خل التفاح على مواد حمضية مثل حمض الخليك، وهوا ما يساعد على معادلة قلوية الشعر عندما يصبح باهتًا أو هشًا، حيث يساعد على خفض الرقم الهيدروجيني وإعادة التوازن للشعر.
  • يعمل خل التفاح على السيطرة على البكتيريا والفطريات في فروة الرأس، مما يساعد على علاج الالتهابات والقشرة والحكة.
  • يحتوي خل التفاح على الفيتامينات التي تعمل على مد الشعر بالعديد من العناصر الغذائية التي يحتاج لها مثل فيتامين سي، وفيتامين ب، والكالسيوم، والحديد وغيرهم.

أهمية خل التفاح للشعر

طريقة استخدام خل التفاح

  • اخلطي ملعقتين من خل التفاح بالماء، ثم اغسلي الشعر بالشامبو وجففيه بالمنشفة، ثم ضعي الخليط على الشعر بالتساوي مع التدليك/ ثم اتركي الخليط على الشعر لعدة دقائق، ثم اغسلي الشعر بالماء.

نصيحة بنات one

وفي النهاية عند استخدام خل التفاح قد تفوح منه رائحة حمضية قوية، لذا يُفضل وضع بضع قطرات من الزيت العطري، حتى يساعد على إخفاء الرائحة بعد الشطف.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق