لمة بنات

كيفية إزالة الغراء من السيراميك

يعتبر السيراميك من أشهر أنواع البلاط التي تُستخدم في معظم البيوت على الأرضيات والحوائط والجدران، لأنه يتمتع بلمعان مميز كما يعتبر سهل التنظيف ويحافظ على شكله ورونقه لسنوات طويلة، ولكن قد يعلق به بعض الشوائب والأوساخ الصعبة منها الغراء، وفي “بنات ONE” سوف نقدم لكِ كيفية إزالة الغراء من السيراميك بحيل بسيطة.

كيفية إزالة الغراء من السيراميك

يتعرض السيراميك للكثير من الأوساخ مثل الأتربة والغبار وغيرها، وفيما يلي أفضل الطرق التي تساعد في التخلص منها بسهولة:

1- كشط الغراء

كشط السيراميك يعتبر أسهل طريقة لإزالة الغراء، وذلك باستخدام سكين أو مقص بحذر حتى لا يخدش السيراميك، ويتم بعد ذلك شطفه عدة مرات بالماء الدافئ والصابون حتى يزول الغراء تماماً وتمنح هذه الطريقة لمعان رائع للبلاط.

2- بخار الماء

يعمل بخار الماء على إذابة البخار اللاصق على السيراميك بسهولة، ويمكنك الاستعانة بمكواة البخار لإزالته وذلك عن طريق تسليطها على البلاط لعدة دقائق حتى يصبح لين ويذوب بعد ذلك تماماً.

كيفية إزالة الغراء من السيراميك

3- البنزين

يتفاعل البنزين مع الغراء وبالتالي يذوب ويختفي تماماً، ويتم استخدامه عن طريق سكبه على مكان الغراء وتركه لمدة 30 دقيقة حتى يذوب الغراء، ويُنزع بعد ذلك باستخدام سكين أو مقص بحذر لكي لا يجرح السيراميك.

4- التنر

يستخدم التنر في التخلص من البقع القوية والتخلص من الغراء الملتصق بالسيراميك، فقط قومي بسكب القليل من التنر على الغراء واتركيه عدة دقائق ثم تخلصي منه بالسكين أو مقشط العجين، واحرصي على ارتداء كمامه لأنه يتسبب في انبعاث بخار ضار بالجهاز التنفسي.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية وبعد أن قدمنا لكِ طرق إزالة الغراء من السيراميك، قد تتطلب هذه الحيل إعادتها عدة مرات للوصول إلى النتيجة المطلوبة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق